bool

مؤسسة عالمية في واشنطن تدعو لنشر ثقافة التسامح ومحاربة الفكر المتطرف النجف الاشرف تناقش الوحي النازل على النبي محمد وشبهات المعاصرين اختيار دار البراق لثقافة الأطفال العراقية كعضو لجنة تحكيم في جائزة اتصالات لأدب الطفل ٢٠١٨ في الامارات مدير تربية النجف :بناء ١٤٣ مدرسة ضمن القرض الصيني وفتح التقديم للمحاضرين بالمجان لسد الشاغر وبدا الفرز لاعلان اسماء التعيينات ٨٧٤ بيئة النجف تعلن عن طمر أكثر من (30) طنا من الأسماك النافقة محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الخدمية والامنية في ذكرى وفاة الرسول (ص) بمشاركة أكثر من (3) مليون زائر زيارة الإمام الحسين تكشف عن حزبين .. مع مَنْ أنت؟ - عباس الكتبي ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - حازم أسماعيل كاظم عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - عمار جبار الكعبي المحاصصة في نزعها الأخير والحكمة أول الناجين؟ - رسل جمال

قراءة حديثة في الإسلاموفوبيا يناقشها مركز الرافدين للحوار RCD

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قراءة حديثة في الإسلاموفوبيا يناقشها مركز الرافدين للحوار RCD

عقد مركز الرافدين للحوار RCD جلسة نقاشية بعنوان (سر تخوف الغرب من الاسلام: قراءة حديثة) في مقر المركز بمدينة النجف الاشرف في يوم الجمعة المصادف 26/10/2018، حاضر فيها الدكتور عبد علي سفيح المستشار في وزارة التعليم الفرنسية، وبحضور نخبة من المفكرين والأكاديميين والمثقفين في المحافظة.

قدم سفيح في بداية الجلسة شرحاً عن طبيعة تخوف الغرب من الإسلام الذي وصفه بأنه "لم يتوقف عند حد الحكام والقادة السياسيين بل امتد إلى المفكرين والفلاسفة"، ومبيناً بأنه قد توصل خلال دراساته المستمرة إلى أن سر هذا التخوف يكمن في الثورة الفرنسية. ووضح المستشار في وزارة التعليم الفرنسية بأن أغلب المبادئ التي قدمتها الثورة الفرنسية والتي وصفها بأنها "غيرت وجه التاريخ بشكل عام وليس فرنسا فحسب"، كانت مستوحاةً من ثلاث ديانات شرقية هي: الإسلام والمسيحية والمثرائية، ليؤكد في نهاية طرحه بأنه قد شخص تخوف الغرب بأنه تخوف من الشرق بشكل عام وليس من الإسلام. كما طرحت في الجلسة العديد من الأسئلة والمداخلات العميقة التي تراوحت بين الاتفاق والاختلاف مع ما طرحه السيد عبد علي سفيح، فيما قدم أغلب الحضور شكرهم لمركز الرافدين للحوار RCD على مساهماته في إثراء الواقع الفكري والثقافي في المجتمع، مطالبين بتنظيم برامج مستقبلية أخرى ضمن نفس الإطار.

 

يشار إلى مركز الرافدين للحوار RCD قد نظم في وقت سابق -بالاضافة إلى ندواته الحوارية مع النخب السياسية- جملة من البرامج الفكرية والثقافية ، والتي قام قسم البحث والتطوير في المركز بتنظيم مخرجاتها وتوفيرها للباحثين والدارسين في المجالات التي تتعلق بها تلك البرامج.

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha