bool

مكتب انتخابات النجف الاشرف يوضح الإجراءات القانونية للناخبين في حالة تغيير محل سكناهم العراق يعارض بشدة التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن الجولان العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التجارة بين البلدين عادل عبد المهدي يصل إلى القاهرة اليوم في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة القاضي وائل عبد اللطيف يقدم اعتذاره للتيار الصدري عن تصريحاته الأخيرة في وسائل الإعلام الحشد الشعبي يعثر على صواريخ نوع كاتيوشا شمال شرق ديالى العمل تبحث مسودة قانون حماية الطفل والتعديلات اللازم اجراؤها عليها يقولون ليلى في العراق وظيفةُ - عباس الخاتي التسامح.. سرّ التفوق والإبداع - عدنان أبوزيد معنى الإسلاموفوبيا في الإعلام - الشيخ عبد الحافظ البغدادي

التحالف الدولي يكشف عن مقتل اكثر من (1130) مدنيا في سوريا والعراق بغارات جوية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التحالف الدولي يكشف عن مقتل اكثر من (1130) مدنيا في سوريا والعراق بغارات جوية

كشف "التحالف الدولي" الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، عن عدد الضحايا المدنيين الذين قتلوا في الغارات على العراق وسوريا منذ عام 2014.

 

وجاء في تقرير شهري نشره التحالف، اليوم الأحد، أن هيئة أركان قواته تعتقد، استنادا إلى ما لديها من معطيات، أن "1139 مدنيا على الأقل قتلوا عن غير قصد جراء ضربات التحالف" اعتبارا من بدء عملية "العزم الصلب".

 

وذكر التقرير، أن 194 بلاغا عن مقتل مدنيين كانت قيد التحقق في صحتها من قبل التحالف في شهر نوفمبر الماضي، وتم تصنيف معلومات عن 20 حادثا بغير الموثقة، فيما تأكدت صحة 3 بلاغات تفيد بمقتل 15 مدنيا. ويجري التحالف في الوقت الحالي تحريا في 184 بلاغا.

 

وتنشر هيئة أركان التحالف تقارير شهرية حول عدد الضحايا في صفوف المدنيين جراء ضرباتها في سوريا والعراق، تقدم أحيانا الحصيلة العامة لعدد الضحايا منذ بدء عملياتها.

 

وكانت الولايات المتحدة بدأت عملياتها ضد "داعش" في العراق في يونيو 2014، بموافقة رسمية من بغداد.

المزيد من تقارير وتحقيقات

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha