bool

المصريون لا يهابون الموت هكذا وصفهم السيسي أول حالة وفاة بين الحجاج العراقيين تسجيل لهذا العام تأكيد ضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الخليج والشرق الاوسط من قبل العراق وبريطانيا بالصور....تجمع فتية أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف يفتتح معرضه السنوي الأول للرسم تجمع فتية أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف يفتتح معرضه السنوي الأول للرسم بالصور ... مخيم إقرأ الثقافي في بغداد يشهد إقبالا كبيرا للزائرين مخيم إقرأ الثقافي في بغداد يشهد إقبالا كبيرا للزائرين مصر تمدد حالة الطوارئ لــ( 3 ) أشهر تصاعد الخلافات بين قوى الحرية والتغيير و الجبهة الثورية السودانية طائرة أميركية تدخل المجال الجوي لفنزولا دون سابق إشعار

ترانيم سومرية : كتاب العقابي عن سير حياة ونماذج شعرية لتسع وثلاثون شاعرة ميسانية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترانيم سومرية : كتاب العقابي عن سير حياة ونماذج شعرية لتسع وثلاثون شاعرة ميسانية

صدر للكاتب و الشاعر " علي العقابي " الكتاب الموسوم بعنوان ترانيم سومرية (سير ونصوص) عن دار ضفاف للطباعة والنشر الشارقة - بغداد بواقع/309/ صفحة من القطع الكبير.

 

وقال العقابي ،بعد أن وجد الأدب النسوي نال نصيبا كافيا من التهميش, والضياع ربما, وذلك بفعل الثقافة الذكورية، فان المجتمع العربي مجتمعٌ شرقيٌ، وثقافته ثقافة ذكورية، اهتمت بالرجل, ولم تعط ِحيزا للمرأة تستحقه, بل أشارت إليها على استحياء من بعيد ، تناول سير حياة ونماذج شعرية لتسع وثلاثون شاعرة ميسانية .

 

وتابع، بان الشاعرات من اللواتي ولدنَ في المحافظة , أو توافدن إليها, أو لم يولدنَ فيها, ولكن عشنَ فترة طويلة فيها، هي اغلب أيام حياتهن, أو نسبن إليها عن طريق الآباء, وان لم يولدن فيها.

 

و اضاف، بانه راعى في اختيارهن من كانت شاعرة كبيرة في العمر، والعطاء, ولها نتاج شعري منشور، ومطبوع, على مستوى العرب والعراق, ومشاركة مشهورة ومعروفة, ومتفق عليه بهذه الصفة ، مشيرا إلى أن هناك تفاوت واضح بين مستوياتهن الشعرية .فهناك من هي في قمة الهرم الشعري العراقي والعربي ومنهن في مقتبل عمرهن الشعري.

المزيد من تقارير وتحقيقات

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة