bool

جونسون ببريطانيا ستكون منفتحة على العالم بعد (بريكست) ناقلة النفط الإيرانية غيرس 1تغير وجهتها إلى تركيا بعد استغناء يونايتد عن لوكاكو صحيفة تكشف سبب الاستغناء عنه الحرس الثوري الإيراني يعلن اختبار صاروخ بالستي جديد حرائق الأمازون تدعو لقلق البشرية الحشد الشعبي انطلق بعملية أمنية لتطهير مناطق جزيرة الحضر في نينوى ريال مدريد ومخاوفها من خطر الإصابة قبل التعاقد مع نيمار العمليات المشتركة اعلنت عن انطلاق عملية ارادة النصر الرابعة التركي تطلق عملية المخلب 3 في شمال العراق موسكو ترد على التجربة الأميركية لصواريخ بالستية باختبار صاروخين

سيناتور أمريكي يكشف عن نوايا ترامب بالخيار العسكري ضد فنزويلا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سيناتور أمريكي يكشف عن نوايا ترامب بالخيار العسكري ضد فنزويلا

كشف عضو مجلس الشيوخ الأمريكي الجمهوري، ليندسي غراهام، أن الرئيس دونالد ترامب يفكر في "خيار عسكري" لحل الوضع في فنزويلا.

وكشف غراهام، الذي يعد من "الصقور"، عن حوار جرى بينه وترامب سأله خلاله الرئيس الأمريكي: "ما رأيك في استخدام القوة في فنزويلا؟ قلت: عليك أن تكون حذرا، هذا يمكن أن يكون مشكلة. أجاب: طيب أنا مندهش، فأنت تريد أن تغزو في كل مكان".

عضو مجلس الشيوخ المعروف بمواقفه المتشددة ضحك من تعليق ترامب وقال: "أنا لا أريد الغزو في كل مكان، أريد أن استخدم الجيش فقط عندما تكون مصالحنا الأمنية الوطنية في خطر".

وعلّق ليندسي غراهام في هذا السياق قائلا إن "ترامب معبأ بشكل عدواني تجاه فنزويلا"، فيما لم يستبعد الرئيس الأمريكي في وقت سابق أي خيار لتحرك الولايات المتحدة ضد فنزويلا.

على الرغم من كل ذلك، لفتت البوابة الإخبارية الأمريكية إلى أنه لا توجد في الوقت الحالي إشارات تدل على أن الجيش الأمريكي يخطط لغزو الأراضي الفنزويلية.

ونُقل عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ستبقى تحت ضغط دبلوماسي واقتصادي، كما أنه من المتوقع أن تطال العقوبات الأكثر صرامة في الأسابيع المقبلة أصول مادورو "النفطية والمالية الخارجية"، والتي سيتم تسليمها للمعارضة الفنزويلية.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة