bool

جونسون ببريطانيا ستكون منفتحة على العالم بعد (بريكست) ناقلة النفط الإيرانية غيرس 1تغير وجهتها إلى تركيا بعد استغناء يونايتد عن لوكاكو صحيفة تكشف سبب الاستغناء عنه الحرس الثوري الإيراني يعلن اختبار صاروخ بالستي جديد حرائق الأمازون تدعو لقلق البشرية الحشد الشعبي انطلق بعملية أمنية لتطهير مناطق جزيرة الحضر في نينوى ريال مدريد ومخاوفها من خطر الإصابة قبل التعاقد مع نيمار العمليات المشتركة اعلنت عن انطلاق عملية ارادة النصر الرابعة التركي تطلق عملية المخلب 3 في شمال العراق موسكو ترد على التجربة الأميركية لصواريخ بالستية باختبار صاروخين

ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تنشأ "أداة دعم التبادلات التجارية" للتعاملات المالية مع إيران

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تنشأ "أداة دعم التبادلات التجارية" للتعاملات المالية مع إيران

أنشأت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا رسميا آلية مالية للدفع مع إيران، أطلق عليها اسم "إينستكس" للالتفاف على الحظر الامريكي على ايران.

 

ووفقا لتقارير قناة وإذاعة "إن دي أر" المنشورة على بوابة "برس بورتال"، فإن اسم "إينستكس" الذي أطلق على آلية الدفع مع إيران هو اختصار لـ"أداة دعم التبادلات التجارية".

 

وبحسب وسائل الاعلام فإن الآلية ستكون قائمة على نظام المقايضة للبضائع أو المدفوعات، وإجراء المعاملات التجارية مع إيران بعملات غير الدولار.

 

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال بأن الشركة ستسجل في فرنسا، فيما سيتولى إدارتها مسؤول من ألمانيا، وتحاول الدول الثلاث من خلال تأسيس هذه القناة إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران، بعد خروج الولايات المتحدة منه في ايار مايو الماضي.

 

ولم يصدر اي تصريح رسمي عن ايران او هذه الدول الاوروبية حتى الان بشأن هذه الالية.

العالم

 

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة