bool

جونسون ببريطانيا ستكون منفتحة على العالم بعد (بريكست) ناقلة النفط الإيرانية غيرس 1تغير وجهتها إلى تركيا بعد استغناء يونايتد عن لوكاكو صحيفة تكشف سبب الاستغناء عنه الحرس الثوري الإيراني يعلن اختبار صاروخ بالستي جديد حرائق الأمازون تدعو لقلق البشرية الحشد الشعبي انطلق بعملية أمنية لتطهير مناطق جزيرة الحضر في نينوى ريال مدريد ومخاوفها من خطر الإصابة قبل التعاقد مع نيمار العمليات المشتركة اعلنت عن انطلاق عملية ارادة النصر الرابعة التركي تطلق عملية المخلب 3 في شمال العراق موسكو ترد على التجربة الأميركية لصواريخ بالستية باختبار صاروخين

تركيا تعلن عن موعد زيارة مرتقبة لاردوغان الى بغداد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تركيا تعلن عن موعد زيارة مرتقبة لاردوغان الى بغداد

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيجري زيارة رسمية إلى العراق بعد الانتخابات المحلية التي ستشهدها تركيا يوم 31 من الشهر المقبل.

وأوضح تشاووش أوغلو في اجتماع نظمته بلدية باي أوغلو بإسطنبول، أن تركيا تتابع عن كثب مستجدات الأوضاع في العراق.

 

وتابع قائلا: "إعادة الإعمار وتشكيل حكومة شاملة من أهم الأولويات في العراق حاليا، والتهديدات الإرهابية ما زالت قائمة في هذا البلد، ونعمل مع المجتمع الدولي من أجل إزالة تلك التهديدات".

 

كما صرح تشاووش أوغلو أنه يعتزم إجراء زيارة إلى العاصمة العراقية بغداد وإلى أربيل خلال الفترة المقبلة، بهدف الإعداد للزيارة المرتقبة التي سيجريها أردوغان.

 

وعن إعادة إعمار العراق، قال وزير الخارجية التركي، إن أنقرة تعهدت بدفع قرض لبغداد قيمته 5 مليارات دولار أمريكي لإعادة إعمار البلاد بعد التخلص من تنظيم داعش.

 

وأضاف أن رجال الأعمال الأتراك سيستفيدون من القرض المذكور، وأنه سيتم استخدامه في المشاريع التي سينفذها رجال الأعمال الأتراك في العراق ولإنعاش التجارة بين الجانبين.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة