bool

تركيا: سنقف بوجه قرار ترامب للحيلولة دون الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري اتلاف ٤٨٠ ألف شريط ادوية بشرية منتهية الصلاحية في كمارك الشحن الجوي في العاصمة بغداد سوريا: قرار ترامب بضم الجولان السوري إلى الكيان الصهيوني صفعة مهينة للمجتمع الدولي الموانئ العراقيه تتخذ اجراءات احترازية تحسباً للظروف الجوية القادمة مكتب انتخابات النجف الاشرف يعقد ندوة تثقيفية للمخاتير والوكلاء مكتب انتخابات النجف الاشرف يوضح الإجراءات القانونية للناخبين في حالة تغيير محل سكناهم العراق يعارض بشدة التصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن الجولان العراق والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم لدعم التجارة بين البلدين عادل عبد المهدي يصل إلى القاهرة اليوم في أول زيارة خارجية له منذ توليه رئاسة الحكومة القاضي وائل عبد اللطيف يقدم اعتذاره للتيار الصدري عن تصريحاته الأخيرة في وسائل الإعلام

المفاوضات بين واشنطن وكوريا الشمالية تصل إلى طريق مسدود في اجتماع القمة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المفاوضات بين واشنطن وكوريا الشمالية تصل إلى طريق مسدود في اجتماع القمة

أعلنت واشنطن ، اليوم الخميس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لم يتوصلا لاتفاق في القمة الثانية التي جمعت بينهما في العاصمة الفيتنامية هانوي.

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان إن "ترامب وكيم لم يتوصلا لاتفاق هذه المرة لكن فريقيهما يتطلعان للاجتماع في المستقبل".

ولم يتضح بعد السبب الذي قاد إلى طريق مسدود في مفاوضات الزعيمين.

وكان البيت الأبيض قد أوضح أن ترامب وكيم قلصا جدول أعمال اليوم الثاني من محادثات قمتهما في فيتنام اليوم الخميس بواقع نحو ساعتين.

وقالت ساندرز للصحفيين إن ترامب سيختتم المفاوضات مع كيم مبكرا، ثم سيعقدان مؤتمراً صحفياً الساعة الثانية ظهرا (0700 بتوقيت غرينتش) بدلا من الساعة 3:50 بعد الظهر.

وغادر موكبا ترامب وكيم مكان انعقاد القمة في هانوي، والتي بدأت أمس بهدف التوصل إلى اتفاق لنزع السلاح النووي من كوريا الشمالية.

ويأتي إعلان البيت الأبيض عن التعثر، رغم أن كيم قال إنه ما كان ليحضر قمة فيتنام مع ترامب لو لم يكن مستعدا لنزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية.

وكذلك عبر عن ترحيبه بفتح مكتب اتصال أميركي في العاصمة الكورية الشمالية بيونغيانغ.

وقال كيم: "هناك أشخاص يرحبون بالاجتماع وآخرون متشككون" مضيفا "سأبذل قصارى جهدي للتوصّل إلى نتيجة جيّدة" في المحادثات مع ترامب.

إلا إن ترامب من ناحيته قال إنه في غير عجلة من أمره للتوصّل إلى اتفاق نووي مع كيم، منوها إلى العلاقة القوية بين الجانبين وأنه يكن احتراما كبيرا لكيم ولكوريا الشمالية.

وتأتي قمة هانوي بعد ثمانية أشهر من قمة سنغافورة التاريخية التي اتفق فيها ترامب وكيم على نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، لكن الاتفاق ما زال يواجه عدة عراقيل بحسب خبراء.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha