bool

مسلحون مجهولين يغتالون ضابطاص في الشرطة العراقية برتبة عقيد وسط مدينة البصرة رئيس مجلس النواب يستقبل نظيره السوري ويبحث معه سبل تطوير التعاون المشترك مقتل امرأة بالرصاص جراء هجوم "ارهابي" في أيرلندا الشمالية العراق يدرس خطة أمنية جديدة لحماية حدوده مع سوريا صحيفة بريطانية: الحكومة العراقية تخلت عن مقاتليها من الذين خاضوا حربا ضد تنظيم "داعش" عبد المهدي يوقع 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين العراق والسعودية من بينها زيادة أعداد الحجاج العراقيين الى الديار المقدسة وزارة الكهرباء تعلن وصول محولات وأبراج كهرباء الى محافظة نينوى مركز الرافدين للحوار يقيم ندوة نقاشية بعنوان "العراق والاتحاد الأوربي: آفاق الشراكة وإعادة الإعمار" مركز الرافدين للحوار يعلن عن موعد انعقاد ملتقى الرافدين للأمن والاقتصاد 2019 مركز الرافدين للحوار RCD يستضيف سفير جمهورية تركيا لدى العراق في النجف الأشرف

جمعية منتدى النشر في النجف الاشرف محاضرة بعنوان - انفراد الاتجاه البلاغي في أحاديث الإمام علي (ع)

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمعية منتدى النشر في النجف الاشرف محاضرة بعنوان - انفراد الاتجاه البلاغي في أحاديث الإمام علي (ع)

النجف الاشرف – شاكر المظفر

ضمن الموسم الثقافي التاسع لجمعية منتدى النشر لعام ٢٠١٩  القى الاستاذ الدكتور صباح عنوز  محاضرة  بعنوان ( انفرادات الاتجاه البلاغي في احاديث الامام علي (ع) والتي قدم لها الدكتور مصعب مكي زبيبة  . وقد  انطلق  المحاضر من كلام للامام علي (ع)  ((كل مقتصر عليه كافل )) ليوجز بعض من انفراداته في البلاغة . والتي قال عنها : يعجز على اي باحث ان يلم بانفراداته (ع) فهناك انفرادات يستوجب  من المؤسسات الثقافيه والاكاديميه ان تلم شملا كبيرا  ليقوم بهذه المهمه فهي ليست بمهمه يسيرة ، هناك انفرادات لا عدد لها ولا حصر  تخص جميع التخصصات العلميه والانسانيه ، ان نظرة فاحصة لاقوال الامام علي عليه السلام يجد المتامل لكل كلامه انه ارتقى مراتب الرقي الفني  في القول الذي جاء  من انفرادات يأشرها الباحث المختص ،  مع ان الدوله الامويه وقفت بكل ما تمتلكه من جهد وجهيد ضد انتشار وذيوع كلام الامام علي عليه السلام الا ان احاديثه  وصلت  اعماق المتلقي الانساني بمشيئة ربانية ،  وسبب محاربتهم للامام علي (ع)  لانه  لم يحد عن طريق الخير والحق ،  ولا تلومه في  بذلك لومه لائم . هذا وقد اوجز المحاضر بعض من انفرادات الامام (ع)  البلاغية  .

. وفي نهاية المحاضرة كانت هناك مداخلات واسألة واستدراكات من قبل السادة الحضور والتي اجاب عنها السيد المحاضر بمهنية عالية .  وفي ختام المحاضرة قدم الدكتور كمال الفضلي  رئيس الجمعية مجموعة من المطبوعات  كهدية تذكارية للسيد المحاضر  . هذا وقد حضر المحاضرة عدد من الفضلاء واساتذة الجامعات   وجمع من المثقفين و المهتمين  بالشأن الثقافي وهو حضور نوعي متميز .

الجدير بالذكر ان الاستاذ  الدكتور عنوز  شغل عدة مناصب كعميد لكلية الفقه في جامعة الكوفة ورئيس قسم اللغة العربية في مركز دراسات الكوفة ورئيس مجلة الحرف العالمية والبيث الثقافي العربي في الهند واشرف وناقش اكثر من ٢٤٠ رساله ماجستير ودكتوراه وصدر له  ١٨ كتابا مطبوعا .

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha