bool

يجيب عالم الوراثة الروسي على التحديات التي تواجه خطته لتكوين أطفال معدّلين للجينات هيئة الحشد الشعبي, سنكون درعا معي أي حكومة تصون الشعب العراقي سقوط 4 قذائف هاون على قاعدة بلد العسكرية ولم تسفر أي أصابت تذكر واشنطن تبدي استعدادها للمحادثات مع إيران وقتما تكون إيران مستعدة لذلك مجلس الوزراء يصوت على مشروع قانون الاستملاك العيني للأراضي والبساتين عبد المهدي خلال زيارته المتحف العراقي يكشف عن قرب استعادة 15 الف قطعة أثرية من الولايات المتحدة بمشاركة (١٢٠) شركة عربية واجنبية انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر اعمار العراق على ارض معرض بغداد الدولي البرلمان يناقش مشروع تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية ويرفع جلسته الى الخميس القادم المئات من اهالي ديالى يتظاهرون للمطالبة بتحسين الملف الامني ومعالجة بعض الخروقات الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على كيانات وافراد ذات صلة بالحكومة السورية

جمعية منتدى النشر في النجف الاشرف محاضرة بعنوان - انفراد الاتجاه البلاغي في أحاديث الإمام علي (ع)

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جمعية منتدى النشر في النجف الاشرف محاضرة بعنوان - انفراد الاتجاه البلاغي في أحاديث الإمام علي (ع)

النجف الاشرف – شاكر المظفر

ضمن الموسم الثقافي التاسع لجمعية منتدى النشر لعام ٢٠١٩  القى الاستاذ الدكتور صباح عنوز  محاضرة  بعنوان ( انفرادات الاتجاه البلاغي في احاديث الامام علي (ع) والتي قدم لها الدكتور مصعب مكي زبيبة  . وقد  انطلق  المحاضر من كلام للامام علي (ع)  ((كل مقتصر عليه كافل )) ليوجز بعض من انفراداته في البلاغة . والتي قال عنها : يعجز على اي باحث ان يلم بانفراداته (ع) فهناك انفرادات يستوجب  من المؤسسات الثقافيه والاكاديميه ان تلم شملا كبيرا  ليقوم بهذه المهمه فهي ليست بمهمه يسيرة ، هناك انفرادات لا عدد لها ولا حصر  تخص جميع التخصصات العلميه والانسانيه ، ان نظرة فاحصة لاقوال الامام علي عليه السلام يجد المتامل لكل كلامه انه ارتقى مراتب الرقي الفني  في القول الذي جاء  من انفرادات يأشرها الباحث المختص ،  مع ان الدوله الامويه وقفت بكل ما تمتلكه من جهد وجهيد ضد انتشار وذيوع كلام الامام علي عليه السلام الا ان احاديثه  وصلت  اعماق المتلقي الانساني بمشيئة ربانية ،  وسبب محاربتهم للامام علي (ع)  لانه  لم يحد عن طريق الخير والحق ،  ولا تلومه في  بذلك لومه لائم . هذا وقد اوجز المحاضر بعض من انفرادات الامام (ع)  البلاغية  .

. وفي نهاية المحاضرة كانت هناك مداخلات واسألة واستدراكات من قبل السادة الحضور والتي اجاب عنها السيد المحاضر بمهنية عالية .  وفي ختام المحاضرة قدم الدكتور كمال الفضلي  رئيس الجمعية مجموعة من المطبوعات  كهدية تذكارية للسيد المحاضر  . هذا وقد حضر المحاضرة عدد من الفضلاء واساتذة الجامعات   وجمع من المثقفين و المهتمين  بالشأن الثقافي وهو حضور نوعي متميز .

الجدير بالذكر ان الاستاذ  الدكتور عنوز  شغل عدة مناصب كعميد لكلية الفقه في جامعة الكوفة ورئيس قسم اللغة العربية في مركز دراسات الكوفة ورئيس مجلة الحرف العالمية والبيث الثقافي العربي في الهند واشرف وناقش اكثر من ٢٤٠ رساله ماجستير ودكتوراه وصدر له  ١٨ كتابا مطبوعا .

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha