bool

آية الله خامنئي:رفض التفاوض مع اميركا يبرز عظمة ايران امام العالم ويحطم العظمة الخاوية لأميركا شاهد..متفجرات كانت معدة للتفجير بالتزامن مع التظاهرات آية الله خامنئي: اميركا التي تمنّ على رؤساء الدول بتحديد موعد للقائهم فانها ومنذ سنوات تصر على لقاء المسؤولين الايرانيين كوريا الجنوبية تنتشل مروحية سقطت بالقرب من جزر متنازع عليها مع اليابان فيديو.. انطلاق مسيرات داعمة للرئيس عون في بيروت صور تُظهر أبرز ما خلّفته الحرب الباردة في العالم الرئيس الكوري الجنوبي يصل إلى تايلاند لحضور قمة آسيان قريباً.. سامسونج تقدم هاتف Galaxy S10 Lite بهذه المواصفات آية الله خامنئي: البعض يحرف التأريخ بقوله ان منشأ الخلاف بين الشعب الايراني واميركا بدأ منذ السيطرة على وكر التجسس رئيس وزراء فيتنام يعرب عن تعازيه لأسر ضحايا "شاحنة الموت"

ليدات مرنة تفتح الطريق أمام الشاشات المرنة والقابلة للارتداء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مكن علماء من جامعة تشياو تونج الوطنية في تايلند من التوصل إلى تقنية تصميم جديدة تتيح تصميم مصابيح ليد LEDs  باعثة للضوء الأبيض ذات كفاءة ومرونة عالية. وبفضل مرونتها العالية فإنه من المتوقع أن يتم استخدام هذه المصابيح المرنة في الأجهزة ذات السطوح غير المستوية; كالتلفزيونات ذات الشاشات المنحنية والمرنة، والشاشات القابلة للارتداء بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى التي تتطلب شاشات عرض مرنة. وإذا وجد هذا الاختراع الجديد طريقه في سوق الإلكترونيات العالمي، فإنه سيحدث ثورة حقيقية في جميع شاشات العرض في مختلف الأجهزة الإلكترونية.

بالرغم من أن التصميم المستخدم في تصنيع هذه المصابيح يُعتبر جديد ومبتكر، إلا أن التقنيات التي تم استخدامها في تصنيع المصابيح ليست تقنيات جديدة بل مجموعة من التقنيات الموجودة قبلاً والتي تم تجميعها وإعادة توظيفها للتوصل إلى التصميم الجديد. هذا الأمر سيسهل عملية إعادة الإنتاج مستقبلاً إذ أن الأمر لا يتطلب تقنيات خاصة. وبالمقارنة مع مصابيح الليد العضوية OLEDs، فإن تصميم مصابيح الليد المرنة يعتبر أرخص و كفائتها أكبر ولها عمر أطول كذلك.

وقد وضّح الباحثون الآلية المتبعة في تصميم هذه المصابيح المرنة في بحث تم نشره في مجلة أوبتيكس إكسبرس Optics Express أغسطس الماضي. حيث قاموا باستخدام مادتي Polyimide  و Polydimethylsiloxane وقد اكتسبت مصابيح الليد المرنة مرونتها بفضل هاتين المادتين. وبخصوص عملية التصنيع، قام العلماء بتغطية طبقة أساسية من مادة Polyimide بطبقة رقيقة من رقائق النحاس. بعد ذلك تم توصيل 81 شريحة من مصابيح الليد الزرقاء بقياس  1.125ملم × 1.125ملم، تم توصيلها مع رقاقة النحاس المتصلة بطبقةPolyimide ، وقد قام الباحثون باستخدام عملية flip-chip bonding لوصل المصابيح مع الطبقة الأساسية، وذلك لتقليل المقاومة الحرارية ورفع كفاءة التشتيت الحراري.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على