bool

المصريون لا يهابون الموت هكذا وصفهم السيسي أول حالة وفاة بين الحجاج العراقيين تسجيل لهذا العام تأكيد ضرورة تحقيق الامن والاستقرار في الخليج والشرق الاوسط من قبل العراق وبريطانيا بالصور....تجمع فتية أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف يفتتح معرضه السنوي الأول للرسم تجمع فتية أمير المؤمنين عليه السلام في النجف الاشرف يفتتح معرضه السنوي الأول للرسم بالصور ... مخيم إقرأ الثقافي في بغداد يشهد إقبالا كبيرا للزائرين مخيم إقرأ الثقافي في بغداد يشهد إقبالا كبيرا للزائرين مصر تمدد حالة الطوارئ لــ( 3 ) أشهر تصاعد الخلافات بين قوى الحرية والتغيير و الجبهة الثورية السودانية طائرة أميركية تدخل المجال الجوي لفنزولا دون سابق إشعار

الحمّام الساخن يحمي من النوبات القلبية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحمّام الساخن يحمي من النوبات القلبية

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الاستحمام بالماء الساخن لخمس مرّات على الأقل في الأسبوع، يحمي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ووجدت الدراسة، أن الغطس المنتظم في حوض استحمام، درجة حرارة الماء فيه حوالي 41 درجة مئوية، يقلل من فرص انسداد الشرايين، والإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج، بعد مراقبة المؤشرات الحيوية، لأكثر من 870 متطوع من الرجال والنساء، الذين يستحمون لمدة 12 دقيقة في الماء الساخن.

وتقول الدراسة التي شاركت فيها جامعة كيوتو اليابانية ونشرت في مجلة ساينس ريبورتس, انه" تم توضيح الآثار الإيجابية لحمامات الساونا على الأمراض القلبية الوعائية, وإن الاستحمام بالماء الساخن هو بديل جيد، ويمكن أن يكون له أيضًا آثار مماثلة".

وتظهر هذه الدراسة وجود علاقة بين الحمّامات الساخنة المنتظمة، وبعض المؤشرات لتحسين صحة القلب والدورة الدموية، إلا أن ذلك قد يكون مرتبطاً بعوامل أخرى في نمط الحياة، مثل الأشخاص الذين يستحمّون بشكل منتظم، قد يكونون أكثر عرضة للعيش بأسلوب حياة منخفض التوتر، أو اتباع نظام غذائي صحي.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة