bool

إسرائيل تشن غرات في العراق بموافقة أميركية وفي سوريا بـ(غطاء روسي) اتحاد الكرة الاسيوي مهدد بعقوبات قاسية على العراق في حال منح التراخيص لثلاثة أندية البرهان رئيسا للمجلس السيادي السوداني ومراسيم تأدية اليمين الزاملي: ثلاثة الاف داعشي يتنقلون بالصحراء بين العراق وسوريا ويؤكد على ضرورة تامين السجون ديمبيلي ومستقبله مع برشلونة يتحدد بنسبة 1000 في المئة صواريخ محظورة تسبب التصعيد بين واشنطن ومسكو رصد ثقب أسود يلتهم نجما نيوترونيا ويسبب تموجا في النسيج الزمكاني اعلنت وزارة الاعمار والاسكان عن توفرها732 درجة وظيفية تستبعد طهران لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن اتفاق نووي جديد وزارةالدفاع الألمانية: داعش ما يزال موجوداً وسندعم الجيش العراقي بكل قوة

ابتكار حبة دواء تمنع وصول السكر إلى الدم وتغني عن عمليات تصغير المعدة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابتكار حبة دواء تمنع وصول السكر إلى الدم وتغني عن عمليات تصغير المعدة

ابتكر باحثون علاجاً جديداً يقلل عبور الجلوكوز من الأمعاء الدقيقة إلى الدم، وأظهرت النتائج الأولية لتجارب استخدامه على الحيوانات نجاحه في تقليل استجابة الجسم للجلوكوز بنسبة 50 بالمائة. وتعتبر هذه الطريقة من العلاجات التي لا تتطلب حقن مريض السكري، وفي الوقت نفسه تحقق فعالية كبيرة.

حبة الدواء الجديدة تقلل الاستجابة للسكر إلى النصف ويقوم العلاج بطلاء جدار الأمعاء لإعاقة امتصاص السكر من الجهاز الهضمي إلى الدم، ويشار إلى العلاج بحروف مختصرة هي: LuCI.

ويتوفر الدواء على شكل حبوب، وتقوم الأمعاء بامتصاص مادة الطلاء لتغطي جدارها بعد ابتلاع الدواء بفترة وجيزة، ثم يذوب الطلاء بعد بضع ساعات من ابتلاعه.

وبحسب التقرير الذي نشرته دورية "ناتشيورال ماتريال" عن الدواء الجديد يمكن لمريض السكري تناول حبة الدواء قبل الأكل لطلاء جدار معدته ومنع عبور نصف السكريات التي يتناولها إلى الدم.

وتساعد هذه الطريقة التي ابتكرها باحثون من جامعة هارفارد تحت إشراف البروفيسور علي ترافكولي مرضى السكري الذين يعانون من ضعف استجابة الإنسولين، وتحميهم من ارتفاع مستوى السكر بالدم بشكل كبير ومفاجئ.

ويعتبر الدواء الجديد بديلاً لجراحات تصغير المعدة التي يتم اللجوء إليها كعلاج لحالات البدانة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة