bool

التربية تعلن رفض فكرة الدخول الشامل للامتحانات الوزارية من قبل هيأة الرأي في الوزارة العبيدي: قدمنا طلباً الى مجلس الوزراء لصرف "عيدية مجزية" للنازحين واشنطن سترسل نحو1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوتر مع إيران التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية مجانية في سنغافورة مفوضية الانتخابات تنفي وجود اتفاق لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات القانونية النيابية تؤكد على أهمية تشريع قانون جرائم المعلوماتية ماذا يحصل لجسمك عندما تصبح نباتيا؟ تناول مكمل غذائي يسبب تغيرات في نبيت الأمعاء وبالتالي سرطان القولون اكتشاف علاج لمرض الزهايمر يعتمد على الصوت والضوء منظمة الصحة العالمية تكشف عن (12) عاملا خطيرا يتعلق بالإصابة بالخرف عند التقدم في العمر

ابتكار حبة دواء تمنع وصول السكر إلى الدم وتغني عن عمليات تصغير المعدة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابتكار حبة دواء تمنع وصول السكر إلى الدم وتغني عن عمليات تصغير المعدة

ابتكر باحثون علاجاً جديداً يقلل عبور الجلوكوز من الأمعاء الدقيقة إلى الدم، وأظهرت النتائج الأولية لتجارب استخدامه على الحيوانات نجاحه في تقليل استجابة الجسم للجلوكوز بنسبة 50 بالمائة. وتعتبر هذه الطريقة من العلاجات التي لا تتطلب حقن مريض السكري، وفي الوقت نفسه تحقق فعالية كبيرة.

حبة الدواء الجديدة تقلل الاستجابة للسكر إلى النصف ويقوم العلاج بطلاء جدار الأمعاء لإعاقة امتصاص السكر من الجهاز الهضمي إلى الدم، ويشار إلى العلاج بحروف مختصرة هي: LuCI.

ويتوفر الدواء على شكل حبوب، وتقوم الأمعاء بامتصاص مادة الطلاء لتغطي جدارها بعد ابتلاع الدواء بفترة وجيزة، ثم يذوب الطلاء بعد بضع ساعات من ابتلاعه.

وبحسب التقرير الذي نشرته دورية "ناتشيورال ماتريال" عن الدواء الجديد يمكن لمريض السكري تناول حبة الدواء قبل الأكل لطلاء جدار معدته ومنع عبور نصف السكريات التي يتناولها إلى الدم.

وتساعد هذه الطريقة التي ابتكرها باحثون من جامعة هارفارد تحت إشراف البروفيسور علي ترافكولي مرضى السكري الذين يعانون من ضعف استجابة الإنسولين، وتحميهم من ارتفاع مستوى السكر بالدم بشكل كبير ومفاجئ.

ويعتبر الدواء الجديد بديلاً لجراحات تصغير المعدة التي يتم اللجوء إليها كعلاج لحالات البدانة

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha