bool

التربية تعلن رفض فكرة الدخول الشامل للامتحانات الوزارية من قبل هيأة الرأي في الوزارة العبيدي: قدمنا طلباً الى مجلس الوزراء لصرف "عيدية مجزية" للنازحين واشنطن سترسل نحو1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوتر مع إيران التعليم العالي تعلن عن توفر منح دراسية مجانية في سنغافورة مفوضية الانتخابات تنفي وجود اتفاق لتأجيل انتخابات مجالس المحافظات القانونية النيابية تؤكد على أهمية تشريع قانون جرائم المعلوماتية ماذا يحصل لجسمك عندما تصبح نباتيا؟ تناول مكمل غذائي يسبب تغيرات في نبيت الأمعاء وبالتالي سرطان القولون اكتشاف علاج لمرض الزهايمر يعتمد على الصوت والضوء منظمة الصحة العالمية تكشف عن (12) عاملا خطيرا يتعلق بالإصابة بالخرف عند التقدم في العمر

العتبة العلوية تشارك في أعمال المؤتمر الدولي الثاني لجامعة الكوفة حول استخدام الآثار والتراث في تعزيز الهوية الوطنية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العتبة العلوية تشارك في أعمال المؤتمر الدولي الثاني لجامعة الكوفة حول استخدام الآثار والتراث في تعزيز الهوية الوطنية

حضر وفد رسمي من العتبة العلوية المقدسة متمثلا بمنتسبي قسم الشؤون الفكرية والثقافية – خزانة العتبة العلوية للمخطوطات والوثائق ، افتتاح أعمال المؤتمر العلمي الثاني الذي أقامته جامعة الكوفة والموسوم بـ ( استخدام الآثار والتراث في تعزيز الهوية الوطنية ) بمشاركة باحثين ووفود من جامعات بريطانية وأمريكية وفرنسا (كامبردج ،اوكسفورد ،شيكاغو ، بنسلفانيا ) وعدد من الجامعات العراقية.

وافتتح المؤتمر بكلمة للدكتور محسن الظالمي رئيس جامعة الكوفة  قال فيها "  إن المؤتمر يهدف للتواصل مع الجامعات العالمية والاستفادة من خبراتها في مجالات التنقيب عن الآثار وصيانتها والتنسيق مع الدول الأجنبية والعربية لإعادة آثار العراق المهربة.

 

وأكد  الظالمي ،إأن " المؤتمر يناقش على مدى يومين أكثر من 50 بحثاً تقدم بها باحثون من الجامعات العراقية والأجنبية حيث بلغ عدد الشخصيات الأجنبية المشاركة أكثر من 35 عالم بالآثار من مختلف دول العالم  لإلقاء بحوثهم فيما يخص الحفاظ على التراث والآثار العراقية".

 

وقال المنتسب في خزانة العتبة العلوية للمخطوطات والوثائق أحمد هادي عطية ، إنه " تلبية للدعوة المقدمة من جامعة الكوفة ولما تمتلكه حزانة العتبة العلوية المقدسة من هذا الإرث العظيم ، وما فيها من نفائس العالم سيتم التطرق اليها في البحوث التخصصية التي سيتم مناقشتها لشخصيات أكاديمية عراقية ودولية ".

 

من جانبه قال مدير البيت الثقافي رشيد جبار " أهمية المؤتمر في الشخصيات الخبيرة المشاركة في المؤتمر مع الضيوف الأجانب ، مما يدلل أن جامعة الكوفة تسعى لتجسير العلاقة مع العالم الخارجي ولإثبات أن العراق حي بحاجة إلى ابراز الآثار الموجودة في العراق".

 

وأكد جبار ، إن " العتبة العلوية كان لها دور كبير في مساندة الجامعة بإقامة المؤتمرات والورش العلمية والبحوث العلمية واللوجستية بما يسهم في الحفاظ على التراث والآثار العراقية ".

 

إلى ذلك قال الدكتور محمد جواد فخر الدين عميد كلية الآثار  : إن جامعة الكوفة عمدت لإقامة شراكات مع جامعات عربية ودولية والمؤتمر سيكون له دور في الحفاظ على التراث العراقي وحماية الآثار العراقية والكلية ستستفيد من المؤتمر خلال العام القادم حيث ستكون لهذا الأمر الخبرات وستحصل عليه جامعة الكوفة  للاستفادة بعمليات التنقيب.

المزيد من العتبة العلوية المقدسة

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha