bool

يجيب عالم الوراثة الروسي على التحديات التي تواجه خطته لتكوين أطفال معدّلين للجينات هيئة الحشد الشعبي, سنكون درعا معي أي حكومة تصون الشعب العراقي سقوط 4 قذائف هاون على قاعدة بلد العسكرية ولم تسفر أي أصابت تذكر واشنطن تبدي استعدادها للمحادثات مع إيران وقتما تكون إيران مستعدة لذلك مجلس الوزراء يصوت على مشروع قانون الاستملاك العيني للأراضي والبساتين عبد المهدي خلال زيارته المتحف العراقي يكشف عن قرب استعادة 15 الف قطعة أثرية من الولايات المتحدة بمشاركة (١٢٠) شركة عربية واجنبية انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر اعمار العراق على ارض معرض بغداد الدولي البرلمان يناقش مشروع تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية ويرفع جلسته الى الخميس القادم المئات من اهالي ديالى يتظاهرون للمطالبة بتحسين الملف الامني ومعالجة بعض الخروقات الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على كيانات وافراد ذات صلة بالحكومة السورية

طائرات كهربائية تعمل بالوقود الهيدروجيني السائل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طائرات كهربائية تعمل بالوقود الهيدروجيني السائل

 

هواء نظيف

تمول ناسا علماء يعملون على تطوير طائرات كهربائية تستخدم الوقود الهيدروجيني السائل كي تجعل صناعة الطائرات صديقة للبيئة. وتبلغ قيمة التمويل 6 ملايين دولار تقدمه ناسا على مدى ثلاثة أعوام لعلماء من جامعة إلينوي يعملون على تطوير التقنية، وفقًا لبيانٍ صحافي نشرته الجامعة. فإن نجح المشروع سيمثل تطورًا كبيرًا في صناعة الطيران.

 

خلايا الوقود الهيدروجيني

انخفضت تكاليف إنتاج الوقود الهيدروجيني أخيرًا، نتيجة استثمار أوروبا أموالًا ضخمة في تطوير الأنظمة التي تستخدم طاقة الرياح في إنتاج الوقود الهيدروجيني، وكشفت ألمانيا مؤخرًا عن قطار يعمل بالوقود الهيدروجيني.

 

لكن خلايا الوقود الهيدروجيني الحالية تفتقد إلى كثافة الطاقة اللازمة لتشغيل محركات الطائرات دون زيادة وزنها. وقد تساعد إسالة الهيدروجين بالتبريد في إنتاج خلايا وقود صغيرة الحجم وذات كثافة عالية، ويبقى حاليًا تطوير التقنية التي تستخدم هذه الخلايا لتشغيل الطائرات، وتمول ناسا الفريق العلمي لتحقيق هذا الإنجاز.

 

وقال مهندس الكهرباء، كيروبا هاران، في البيان الصحافي «اقتربنا من استخدام الطاقة الكهربائية في تشغيل الطائرات التجارية بفضل الانجازات الأخيرة في مجال الآلات والمحركات التي لا تحتاج إلى أنظمة تبريد الوقود، إلا أن تطوير أنظمة عملية تستخدم الوقود السائل المبرد ما زال الهدف الأسمى لتشغيل الطائرات الضخمة بسبب فعاليتها الكبيرة وطاقتها الكثيفة. وستساعدنا الشراكة التي عقدناها مع ناسا في التغلب على العقبات التقنية التي سنواجهها.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha