bool

جونسون ببريطانيا ستكون منفتحة على العالم بعد (بريكست) ناقلة النفط الإيرانية غيرس 1تغير وجهتها إلى تركيا بعد استغناء يونايتد عن لوكاكو صحيفة تكشف سبب الاستغناء عنه الحرس الثوري الإيراني يعلن اختبار صاروخ بالستي جديد حرائق الأمازون تدعو لقلق البشرية الحشد الشعبي انطلق بعملية أمنية لتطهير مناطق جزيرة الحضر في نينوى ريال مدريد ومخاوفها من خطر الإصابة قبل التعاقد مع نيمار العمليات المشتركة اعلنت عن انطلاق عملية ارادة النصر الرابعة التركي تطلق عملية المخلب 3 في شمال العراق موسكو ترد على التجربة الأميركية لصواريخ بالستية باختبار صاروخين

ايران: نحن على استعداد للتفاوض مع دول الخليج

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ايران: نحن على استعداد للتفاوض مع دول الخليج

أعلنت إيران استعدادها لعرض التفاوض على دول الخليج، ورفضت في الوقت ذاته أي مفاوضات مع واشنطن حالياً، فيما لم تتلق أي رد خليجي يمكّنها من الالتفاف على عقوبات واشنطن.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن "الدبلوماسية الإيرانية بدأت مرحلة جديدة، ووزير الخارجية الإيراني سيجري مباحثات مع دول أخرى خلال الأسابيع المقبلة".

 

وأكد موسوي أن "دول جنوب الخليج من أهم الدول المجاورة لإيران، وفكرة التوقيع معها على اتفاقية عدم اعتداء ليست جديدة، فقد تم عرضها في السابق من قبل وزير الخارجية في إطار مجمع الحوار الإقليمي".

 

وفي المقابل، اعترف موسوي بأن "طهران لم تتلق حتى الآن أي رد من دول الخليج على مقترح توقيع اتفاقية عدم الاعتداء"، وقال: "بلادنا تسعى لخفض التوتر في المنطقة، لذا نطرح مقترح اتفاقية عدم الاعتداء بحسن نية، ونأمل من دول الخليج التعامل مع المقترح بحسن نية".

 

لافتاً إلى أن "إيران لا تتطلع للتفاوض مع الولايات المتحدة في الوقت الراهن، ولا تعير الكثير من الاهتمام لتصريحات (الرئيس الأمريكي دونالد) ترمب، فالمهم هو تغيير نهج وسلوك الولايات المتحدة".

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة