bool

مصر تمدد حالة الطوارئ لــ( 3 ) أشهر تصاعد الخلافات بين قوى الحرية والتغيير و الجبهة الثورية السودانية طائرة أميركية تدخل المجال الجوي لفنزولا دون سابق إشعار إيران تعلن عن بث تحقيق مصور حول تفاصيل كشف واعتقال جواسيس أميركيين امريكا تتعرض الى أعنف موجة حر في تاريخ البشرية رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي يؤكد وجود أدلة على إرتكاب ترامب جرائم كبرى مسؤول في الداخلية يؤكد عدم التزام بعض العشائر بالقانون التربية تحدد موعد إجراء امتحانات الدور الثاني للصفوف غير المنتهية للعام الدراسي الحالي لليوم السادس.. الاضراب الشامل يسود مخيم عين الحلوة أسوأ خمس لحظات في رئاسة ترامب

يجيب عالم الوراثة الروسي على التحديات التي تواجه خطته لتكوين أطفال معدّلين للجينات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
يجيب عالم الوراثة الروسي على التحديات التي تواجه خطته لتكوين أطفال معدّلين للجينات

 

في رفض جريء للشعور الواسع النطاق - واللوائح في العديد من البلدان - بأنه لا ينبغي لأحد أن يغير جينوم جنين بشري ونقله إلى امرأة ، أعلن عالم الوراثة الروسي دينيس ريبريكوف الأسبوع الماضي عن خططه ليصبح ثاني باحث في عبور هذا الخط الأحمر. قال ريبريكوف ، عندما سُئل عن الجهود الدولية لحظر مثل هذه الأبحاث: "لا يمكننا إيقاف التقدم بالكلمات على الورق" .

ريبريكوف ، الموجود في مركز كولاكوف الوطني للبحوث الطبية لأمراض النساء والولادة والولادة في موسكو ، لم يحصل بعد على موافقة روسية لإجراء التجربة. ولكن ، كما ذكرت نيتشر لأول مرة في 10 يونيو ، فإنه يود استخدام محرر الجينوم كريسبر لتعديل الجين CCR5 في الأجنة بحيث تكون شديدة المقاومة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

هذه هي الاستراتيجية التي حاول الباحث الصيني خه جيانكوي القيام بها في تجربة مدانة على نطاق واسع أدت إلى ولادة فتاتين، والذي لم يناقش علنًا تجربته حتى كشفت الأنباء تفاصيلها في نوفمبر 2018 ، دفعة دولية لتكثيف الإشراف على دراسات الأجنة البشرية التي تخلق تغييرات وراثية للحمض النووي. أدت المخاوف بشأن ما يسمى بـ "تحرير السلالة الجرثومية" بعض العلماء البارزين إلى الدعوة إلى الوقف الاختياري. تم عقد لجنة خبراء في منظمة الصحة العالمية ، وبشكل منفصل ، لجنة دولية نظمتها أكاديميات العلوم ، للتصدي للسؤال الشائك حول كيفية إنشاء إطار ينقل بطريقة مسؤولة تحرير الجراثيم من المختبر إلى العيادة.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة