bool

الأرصاد السورية تعلن عن تغيرات كبيرة في الطقس خلال الساعات القادمة جمعية الوفاق تدين الإرهاب الصهيوني ضد غزة ودمشق من هي الشخصية المكلفة بتشكيل الحكومة الجديدة بتونس؟+فيديو سريلانكا: هجوم مسلح على حافلات الناخبين المسلمين خفض تصنيف لبنان السيادي إلى CCC/C موقف غير متوقع لأمير سعودي من عدوان غزة اقتحام مقر حزب غوايدو في كاراكاس مصر.. علماء يحلون لغز الطيور المحنطة في مقابر الفراعنة أبو مرزوق يُعلّق على تصريحات إسرائيلية مدحت حماس شاهد .. انتظام الدوام المدرسي في قطاع غزة

يجيب عالم الوراثة الروسي على التحديات التي تواجه خطته لتكوين أطفال معدّلين للجينات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

في رفض جريء للشعور الواسع النطاق - واللوائح في العديد من البلدان - بأنه لا ينبغي لأحد أن يغير جينوم جنين بشري ونقله إلى امرأة ، أعلن عالم الوراثة الروسي دينيس ريبريكوف الأسبوع الماضي عن خططه ليصبح ثاني باحث في عبور هذا الخط الأحمر. قال ريبريكوف ، عندما سُئل عن الجهود الدولية لحظر مثل هذه الأبحاث: "لا يمكننا إيقاف التقدم بالكلمات على الورق" .

ريبريكوف ، الموجود في مركز كولاكوف الوطني للبحوث الطبية لأمراض النساء والولادة والولادة في موسكو ، لم يحصل بعد على موافقة روسية لإجراء التجربة. ولكن ، كما ذكرت نيتشر لأول مرة في 10 يونيو ، فإنه يود استخدام محرر الجينوم كريسبر لتعديل الجين CCR5 في الأجنة بحيث تكون شديدة المقاومة للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.

هذه هي الاستراتيجية التي حاول الباحث الصيني خه جيانكوي القيام بها في تجربة مدانة على نطاق واسع أدت إلى ولادة فتاتين، والذي لم يناقش علنًا تجربته حتى كشفت الأنباء تفاصيلها في نوفمبر 2018 ، دفعة دولية لتكثيف الإشراف على دراسات الأجنة البشرية التي تخلق تغييرات وراثية للحمض النووي. أدت المخاوف بشأن ما يسمى بـ "تحرير السلالة الجرثومية" بعض العلماء البارزين إلى الدعوة إلى الوقف الاختياري. تم عقد لجنة خبراء في منظمة الصحة العالمية ، وبشكل منفصل ، لجنة دولية نظمتها أكاديميات العلوم ، للتصدي للسؤال الشائك حول كيفية إنشاء إطار ينقل بطريقة مسؤولة تحرير الجراثيم من المختبر إلى العيادة.

المزيد من علوم وتكنولوجيا

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على