bool

الأرصاد السورية تعلن عن تغيرات كبيرة في الطقس خلال الساعات القادمة جمعية الوفاق تدين الإرهاب الصهيوني ضد غزة ودمشق من هي الشخصية المكلفة بتشكيل الحكومة الجديدة بتونس؟+فيديو سريلانكا: هجوم مسلح على حافلات الناخبين المسلمين خفض تصنيف لبنان السيادي إلى CCC/C موقف غير متوقع لأمير سعودي من عدوان غزة اقتحام مقر حزب غوايدو في كاراكاس مصر.. علماء يحلون لغز الطيور المحنطة في مقابر الفراعنة أبو مرزوق يُعلّق على تصريحات إسرائيلية مدحت حماس شاهد .. انتظام الدوام المدرسي في قطاع غزة

البنتاغون 5 زوارق تابعة لحرس الثوري الإيراني حاولت احتجاز ناقلة نفط بريطانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قال مسؤول بالبنتاغون إن 5 زوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت من ناقلة نفط بريطانية في مياه الخليج، الأربعاء، وطلبت منها التوقف، لكنها انسحبت بعد تحذير من فرقاطة بريطانية. حسب وكالة رويترز.

وذكر مسؤولون أمريكيون لم تحدد هوياتهم أن "واقعة الأربعاء حدثت عندما كانت الناقلة (بريتيش هيريتدج) تبحر عند المدخل الشمالي لمضيق هرمز".

وأضاف أحد المسؤولين، "(الفرقاطة) مونتروز التابعة للبحرية الملكية، والتي كانت هناك أيضا، وجهت مدافعها صوب الزوارق وحذرتها عبر اللاسلكي لتتفرق عند هذه النقطة".

واعتبر مسؤول آخر: "لقد كان تحرشا ومحاولة لعرقلة مرور (الناقلة)"، في حين لم يصدر تعليق بعد عن وزارة الدفاع البريطانية.

وتأتي هذه الأحداث بعد قرابة أسبوع من احتجاز مشاة البحرية الملكية البريطانية الناقلة الإيرانية (جريس 1) قبالة ساحل جبل طارق للاشتباه بأنها تخرق بنقلها النفط إلى سوريا عقوبات فرضها الاتحاد الأوروبي على دمشق.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد، قال الثلاثاء إن الولايات المتحدة تريد تشكيل تحالف عسكري في غضون أسبوعين أو نحو ذلك لحماية المياه الاستراتيجية قبالة كل من إيران واليمن.

ويرى محللون، أن التوتر زاد بين إيران والولايات المتحدة وحلفائها بشدة منذ صعدت واشنطن العقوبات الاقتصادية على إيران وتحركت لوقف صادراتها النفطية تماما في إطار سياسة "الضغوط القصوى" الرامية إلى حمل إيران على التوقف عن أفعال قالت واشنطن إنها قوضت الأمن الإقليمي.

يذكر أن عدة ناقلات نفطية تعرضت لهجمات في المياه القريبة من ساحل إيران الجنوبي في شهري أيار وحزيران الماضيين، وسط اتهامات غربية مرجحة إيران تورطها في هذه الهجمات، الأمر الذي نفته طهران مرارا.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على