bool

بلاسخارت تدين بشدة الهجمات على المتظاهرين السلميين في العراق الداخلية العراقية تعلن فتح تحقيق باطلاق النار بالسنك وتؤكد: استشهاد واصابة 84 شخصا خطبة المرجعية الدينية العليا نصيف تطالب بالتحقيق مع وزير الكهرباء والوكلائه والمدراء العامين في الوزارة إنتشار أصحاب القبعات لحماية المتظاهرين في ساحة التحرير مصرف الرافدين يستقبل العديد من دوائر الدولة لتوطين رواتب الموظفين فارس ولدته الغاضريات - أحمد الحسني الثورة الزراعية هي الحل - اسعد عبد الله عبد علي ثورة الغضب والخوف من انهيار قوتها الناعمة - رسل جمال حكومة تثبيت أعمال - هادي جلو مرعي

بريطانيا تدين استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بريطانيا تدين استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين في العراق

دانت بريطانيا استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين في العراق، وأبدت في الوقت ذاته قلقها إزاء الاعتداءات التي تعرضت لها القنصليتان الإيرانيتان في النجف وكربلاء من قبل المتظاهرين.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، في بيان صدر عنه أمس الجمعة، تعقيبا على تصعيد العنف في العراق وارتفاع حصيلة الضحايا في صفوف المحتجين إلى أكثر من 400 قتيل منذ أكتوبر الماضي: "ندين استخدام قوات الأمن للقوة المفرطة ضد المتظاهرين، بما في ذلك إطلاق الرصاص الحي في مدينة الناصرية. ينبغي احترام الحق في التظاهر السلمي وملاحقة المسؤولين عن العنف".

 

وأعرب راب في الوقت نفسه عن "قلقه العميق" إزاء الهجمات على القنصليتين الإيرانيتين في مدينتي النجف وكربلاء، مشددا على "ضرورة ألا تكون مقار دبلوماسية هدفا للعنف".

 

ودعا وزير خارجية المملكة المتحدة إلى "تسوية سلمية وسياسية للاضطرابات في العراق، بما يشمل إصلاحات ملموسة تتجاوب مع مطالب المتظاهرين المشروعة"، مشجعا حكومة بغداد على التعاون مع الأمم المتحدة في إجراء "إصلاح انتخابي ذي مصداقية".

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي