bool

المخرج .. دفع الشر، برّد الحجر - حيدر الرماحي تفشي "مرض معد"في ملجأ للمهاجرين بالمكسيك هذيان أمريكي.. ما أسرع عوارض مناورات المحيط الهندي! استراليا تأمر بإخلاء بلدتين بسبب تزايد حرائق الغابات هل تشكل حكومة لبنان قبل نهاية العام الحالي؟ تعليقا على تحذيرات الخزعلي.. نائب صدري: لن ننجر وراء أي فتنة مواقع التواصل تشتعل في السعودية بعد نشر فيديو مؤلم انتشال قطع من حطام الطائرة العسكرية الايرانية المنكوبة "میغ 29" Android 11 بميزة تسجيل مقاطع فيديو أكبر من 4 جيجابايت انفلونزا الخنازير يهاجم اليمن والوفيات في إزدياد

استشهاد 400 متظاهر وإصابة أكثر من 19 ألفا منذ بداية الاحتجاجات في العراق

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استشهاد 400 متظاهر وإصابة أكثر من 19 ألفا منذ بداية الاحتجاجات في العراق

كشفت الممثلة الخاصة لأمين عام الأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت عن آخر إحصائية لعدد الضحايا خلال التظاهرات التي يشهدها العراق التي دخلت شهرها الثالث.

وقالت بلاسخارت ان "أكثر من 400 شخص قتلوا وأصيب أكثر من 19 ألفا بجروح منذ بداية الاحتجاجات في العراق في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وذكرت بلاسخارت خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، إنه "لا يوجد أي مبرر لقتل أو جرح متظاهرين سلميين،" مشيرة إلى أن المحتجين "يدفعون ثمنا باهظا مقابل أن تكون أصواتهم مسموعة".

وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن الاعتقالات وحالات الاختطاف والتهديدات والتخويف لا تزال مستمرة، داعية إلى "ضمان حقوق الإنسان الأساسية، بما فيها حق التجمع السلمي وحق التعبير".

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي