bool

مدير صحة النجف يطلع على الإجراءات الاحترازية لفايروس كورونا في مطار النجف الاشرف صحة النجف: مغادرة ثلاثة وافدين بعد انتهاء الحجر الصحي للتاكد من عدم اصابتهم بفايروس كورونا تسجيل ستة اصابات جديدة بفايروس كورونا في مدينة قم الايرانية وتعطيل الدراسة بالجامعات و المدارس خبير صيني يكشف عن تنقل فيروس كورونا من خلال انظمة الصرف الصحي مؤسسة كاشف الغطاء تدعو الاكاديميين لتغيير بوصلة البحوث العلمية نحو تحقيق النصوص أول مكتبة نجفية عامة تضم أوائل الكتب وأكثرها أهمية قسم ترميم المخطوطات والوثائق في مؤسسة كاشف الغطاء يقدم خدماته للأفراد والمؤسسات مجاناً ترامب يقرر خفض المساعدات الخارجية في ميزانية السنة المالية 2021 سامسونج تكشف عن الهاتف الجديد القابل للطي برشلونة يرفع رصيده إلى 49 نقطة بفوزه على ريال بيتيس في الجولة الـ23 من الليجا

ايران: القاء القبض على شبكة لتبييض الاموال في مدينة قم

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ايران: القاء القبض على شبكة لتبييض الاموال في مدينة قم

أعلن قائد شرطة محافظة قم في ايران، إلقاء القبض على شاب عمره 17 عاما يقود شبكة لتبييض الاموال وقام بسرقة معلومات 30 ألف حساب مصرفي في الجمهورية الاسلامية.

وقال عبد الرضا آقاخاني: تمكن خبراء شرطة الانترنت وفي إطار المهام المكلفين بها بشأن رصد الجرائم في مجال تبييض الأموال والسحب غير المشروع من الحسابات المصرفية، تمكنوا من كشف قناة على تلغرام تضم 4092 عضوا، وكذلك مجموعة على تلغرام تضم 500 عضو تنشط في مجال سحب اموال بشكل غير مشروع عن طريق الاحتيال الالكتروني على صعيد واسع، وكذلك تنشط في تبييض الاموال وشراء العملة الرقمية.

 

وأوضح انه في البداية بينت التحقيقات ان اعضاء هذه الشبكة، وبهويات مختلفة ومن خلال استخدام ارقام مجازية كانوا يمارسون نشاطاتهم الاجرامية في مجال تبييض الاموال واستئجار البطاقات المصرفية و... وقد تم تشكيل العديد من الملفات لهم لدى شرطة الانترنت في اغلب المحافظات.

 

وأضاف: ان اعضاء هذه الشبكة ومن خلال توظيف مختلف الاشخاص في مجالات البرمجة وإعداد البطاقات المصرفية المستأجرة وشرائح الهواتف النقالة للآخرين ورصد محلات الصرافة المخالفة للقانون وإعداد هويات مزورة و... كانوا يقومون بشكل منظم بسرقة معلومات البطاقات المصرفية للاشخاص وتبييض الاموال من خلال إطلاق العديد من الروبوتات على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عناوين براقة وجذابة.

 

وبيّن ان هؤلاء الاشخاص كانوا ينفقون الاموال الحاصلة من ممارساتهم غير القانونية، لشراء السيارات واجهزة الحاسوب واللهو، مضيفا ان الجهود المستمرة لعناصر شرطة الانترنت في محافظة قم، اثمرت عن كشف رئيس هذه الشبكة وهو شاب بعمر 17 عاما يقطن في إحدى المحافظات الجنوبية، وتم القاء القبض عليه، ومن خلال رصد الحسابات وكذلك المجموعة والقناة الناشطة على تلغرام في هذا المجال، تم كشف معلومات مسروقة لـ30400 بطاقة مصرفية لمختلف المواطنين في انحاء البلاد. كما تم ضبط مبلغ 3 مليارات ريال من المتهمين، ومن المتوقع ان يبلغ حجم الاموال المختلسة 10 مليارات ريال.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي