bool

مؤسسة عالمية في واشنطن تدعو لنشر ثقافة التسامح ومحاربة الفكر المتطرف النجف الاشرف تناقش الوحي النازل على النبي محمد وشبهات المعاصرين اختيار دار البراق لثقافة الأطفال العراقية كعضو لجنة تحكيم في جائزة اتصالات لأدب الطفل ٢٠١٨ في الامارات مدير تربية النجف :بناء ١٤٣ مدرسة ضمن القرض الصيني وفتح التقديم للمحاضرين بالمجان لسد الشاغر وبدا الفرز لاعلان اسماء التعيينات ٨٧٤ بيئة النجف تعلن عن طمر أكثر من (30) طنا من الأسماك النافقة محافظ النجف يعلن نجاح الخطة الخدمية والامنية في ذكرى وفاة الرسول (ص) بمشاركة أكثر من (3) مليون زائر زيارة الإمام الحسين تكشف عن حزبين .. مع مَنْ أنت؟ - عباس الكتبي ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - حازم أسماعيل كاظم عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - عمار جبار الكعبي المحاصصة في نزعها الأخير والحكمة أول الناجين؟ - رسل جمال

لوحات كريستال نادرة منحوتة بالخط العربي تعرض لأول مرة في مهرجان الغدير العالمي الثاني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لوحات كريستال نادرة منحوتة بالخط العربي تعرض لأول مرة في مهرجان الغدير العالمي الثاني

أكدت اللجنة التحضيرية لمهرجان الغدير العالمي الثاني أن قطع كريستالية نادرة منحوتة بالخط العربي سيتم عرضها بمعرض اللوحات الفنية ،والذي سيقام ضمن فعاليات مهرجان الغدير العالمي الثاني .

وقال الدكتور علي خضير حجي أن ": لوحات القطع الكريستال  قُدِّمتْ لنا للمشاركة في مهرجان الغدير العالمي الثاني وهذا الامر يعد مفخرة لنا ، مبينا، ان هذه التحف الكريستال نادرة جدا وهي ذات قيمة تاريخية عالية ، وقد شارك في خطها عدد من الخطاطين العراقيين الكبار ولم تعرض الا في معارض معدودة في بعض البلدان العربية والدولية  ".

من جانبه أكد صاحب الفكرة الدكتور العراقي المغترب عصام الحافظ :" نحن سعداء ولنا الشرف ان تعرض لوحاتنا النادرة على هامش مهرجان الغدير الأغر ، سنقوم بعرض قرابة ال40 لوحة لهذه التحف النادرة وهي عبارة عن لوحات فنية تعرض فيها مصنوعات كريستالية نادرة مصنوعة لمرة واحدة او لمرتين فمن يقتني هذه اللوحة لن يجد لها مثيل في الاسواق لا من حيث الصناعة ولا من حيث النوعية  أو المضمون".

وأضاف الحافظ ": أطلقنا على معرضنا مقولة تنسب للإمام أمير المؤمنين (ع) بقوله ( إن الخط نزهة العيون وريحانة القلوب)وهي مقولة تحمل نفس الصفة ،والقطع المعروضة ولكل قطعة أو لوحة توجد كافة المعلومات الخاصة باللوحة وطبيعة المقولة الغير مفهومة ،وكتب بخط واضح بلغتين على جانب صورة اللوحة مع كتابة اسم الخطاط ونوع اللوحة اضافة الى التعريف بنوعية الكريستال المستخدم في اللوحة مع المصادقة من قبل الهيئات الدولية المتخصصة لكل لوحة ".

 

المزيد من اخبار العراق

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية

إكتب تعليق

  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha