bool

بلاسخارت تدين بشدة الهجمات على المتظاهرين السلميين في العراق الداخلية العراقية تعلن فتح تحقيق باطلاق النار بالسنك وتؤكد: استشهاد واصابة 84 شخصا خطبة المرجعية الدينية العليا نصيف تطالب بالتحقيق مع وزير الكهرباء والوكلائه والمدراء العامين في الوزارة إنتشار أصحاب القبعات لحماية المتظاهرين في ساحة التحرير مصرف الرافدين يستقبل العديد من دوائر الدولة لتوطين رواتب الموظفين فارس ولدته الغاضريات - أحمد الحسني الثورة الزراعية هي الحل - اسعد عبد الله عبد علي ثورة الغضب والخوف من انهيار قوتها الناعمة - رسل جمال حكومة تثبيت أعمال - هادي جلو مرعي

تخلي الرئيس الصومالي عن الجنسية الأميركية ردا على تصريحات ترامب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تخلي الرئيس الصومالي عن الجنسية الأميركية ردا على تصريحات ترامب

 

قرر الرئيس الصومالي، محمد عبد الله فرماجو، التخلي بصفة رسمية وطواعية عن جنسيته الأميركية.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن الرئاسة، أن "الإجراءات القانونية بشأن تنازل الرئيس عن الجنسية الأميركية بدأت منذ مدة، وتم استكمالها الآن".

يشار إلى أن فارماجو عاش لفترات طويلة في الولايات المتحدة وحصل فيها على خبرات تعليمية ومهنية مختلفة. وينص الدستور الوطني المؤقت على أن للمواطن الصومالي التجنس بجنسية بلد آخر.

ويحمل عدد من كبار المسؤولين الصوماليين جنسيات أخرى، وهو ما يثير أسئلة بشأن ولائهم للبلاد.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، أن هذا الإعلان يأتي بعد نحو أسبوعين من هجوم شنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب على أربع نائبات ينتمين لأقليات في الولايات المتحدة من بينهم النائبة صومالية المولد إلهان عمر، التي طلب منها ترامب العودة إلى القرن الإفريقي.

وكان ترامب دعا نائبتين بالكونغرس من أصول إسلامية بالعودة لأوطانهما الأصلية بعد انتقادات لسياساته حيال الهجرة.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي