bool

صور تظهر "جزيرة الدواعش" قبل وبعد الغارات الامريكية العثور على مياه للمرة الأولى على كوكب يمكن أن يكون مأهولا الحشد الشعبي بعملية استباقية لقطع طرق امداد "داعش" شمال جلولاء العراق يعبر عن رفضه القاطع لتصريحات نتنياهو بضمّ غور الأردن الكربلائي أعلن عن فتح تحقيق بملابسات حادثة التدافع بمراسيم عزاء طويريج القبض على خلية "أمراء الصحراء" التابعة لداعش من قبل الاستخبارات العراقية طهران ترفض دعوة واشنطن للحوار وتحول حثها على تخفيف الضغط عبد المهدي: لولا وجود خطة الطوارئ مدروسة في كربلاء لحصلت فاجعة أكبر الحكيم: نتشاور مع تركيا بشأن وجود قواتها على أراضينا المضادات الارضية للحشد الشعبي عالجت طيرانا مسير فوق مقار بصلاح الدين

تستبعد طهران لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن اتفاق نووي جديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

 

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم (الاثنين)، إن بلاده ليست مهتمة بإجراء محادثات مع واشنطن، لكن ينبغي أن تركز أي وساطة على إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 والذي انسحبت منه العام الماضي.

وكان ظريف يتحدث في فنلندا بعد لقاء وزير الشؤون الخارجية بيكا هافيستو الذي قال إن أوروبا تبذل قصارى جهدها لإنقاذ الاتفاق.

وتصاعد التوتر بين طهران وواشنطن منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب العام الماضي من الاتفاق النووي، وإعادة فرض العقوبات على إيران والتي كان لها عواقب وخيمة على اقتصادها.

وردت طهران هذا العام بتقليص التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق، بتجاوز حد تخصيب اليورانيوم بنسبة 3.67 في المائة وتجاوز مخزون الـ 300 كلغم من اليورانيوم المخصب.

وكشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أول من أمس (السبت)، لنواب كتلة «الولاية» المحافظة في إيران، أن بلاده بدأت العمل على تشغيل أجهزة الطرد المركزي، من نوع «آي آر - 6» و«آي آر - 7»، على أن تبدأ إنتاج أجهزة الطرد المركزي «آي آر - 8»، بما يعارض التزامات إيران النووية في السنوات العشر الأولى من الاتفاق النووي.

 

وتوجّه صالحي إلى مقر البرلمان، لشرح الخطوة الثالثة من خفض التزامات الاتفاق النووي، ضمن خطة بدأتها إيران للانسحاب التدريجي من الاتفاق في مايو (أيار) الماضي، مشيراً إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني اطّلع على مقترحات الخطوة المقبلة قبل أسبوعين.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على