bool

تفشي "مرض معد"في ملجأ للمهاجرين بالمكسيك هذيان أمريكي.. ما أسرع عوارض مناورات المحيط الهندي! استراليا تأمر بإخلاء بلدتين بسبب تزايد حرائق الغابات هل تشكل حكومة لبنان قبل نهاية العام الحالي؟ تعليقا على تحذيرات الخزعلي.. نائب صدري: لن ننجر وراء أي فتنة مواقع التواصل تشتعل في السعودية بعد نشر فيديو مؤلم انتشال قطع من حطام الطائرة العسكرية الايرانية المنكوبة "میغ 29" Android 11 بميزة تسجيل مقاطع فيديو أكبر من 4 جيجابايت انفلونزا الخنازير يهاجم اليمن والوفيات في إزدياد رويترز: ارتفاع عدد القتلى في تفجير مقديشو إلى 61

تستبعد طهران لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن اتفاق نووي جديد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تستبعد طهران لإجراء محادثات مع واشنطن بشأن اتفاق نووي جديد

 

 

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم (الاثنين)، إن بلاده ليست مهتمة بإجراء محادثات مع واشنطن، لكن ينبغي أن تركز أي وساطة على إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 والذي انسحبت منه العام الماضي.

وكان ظريف يتحدث في فنلندا بعد لقاء وزير الشؤون الخارجية بيكا هافيستو الذي قال إن أوروبا تبذل قصارى جهدها لإنقاذ الاتفاق.

وتصاعد التوتر بين طهران وواشنطن منذ انسحاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب العام الماضي من الاتفاق النووي، وإعادة فرض العقوبات على إيران والتي كان لها عواقب وخيمة على اقتصادها.

وردت طهران هذا العام بتقليص التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق، بتجاوز حد تخصيب اليورانيوم بنسبة 3.67 في المائة وتجاوز مخزون الـ 300 كلغم من اليورانيوم المخصب.

وكشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أول من أمس (السبت)، لنواب كتلة «الولاية» المحافظة في إيران، أن بلاده بدأت العمل على تشغيل أجهزة الطرد المركزي، من نوع «آي آر - 6» و«آي آر - 7»، على أن تبدأ إنتاج أجهزة الطرد المركزي «آي آر - 8»، بما يعارض التزامات إيران النووية في السنوات العشر الأولى من الاتفاق النووي.

 

وتوجّه صالحي إلى مقر البرلمان، لشرح الخطوة الثالثة من خفض التزامات الاتفاق النووي، ضمن خطة بدأتها إيران للانسحاب التدريجي من الاتفاق في مايو (أيار) الماضي، مشيراً إلى أن الرئيس الإيراني حسن روحاني اطّلع على مقترحات الخطوة المقبلة قبل أسبوعين.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي