bool

صور تظهر "جزيرة الدواعش" قبل وبعد الغارات الامريكية العثور على مياه للمرة الأولى على كوكب يمكن أن يكون مأهولا الحشد الشعبي بعملية استباقية لقطع طرق امداد "داعش" شمال جلولاء العراق يعبر عن رفضه القاطع لتصريحات نتنياهو بضمّ غور الأردن الكربلائي أعلن عن فتح تحقيق بملابسات حادثة التدافع بمراسيم عزاء طويريج القبض على خلية "أمراء الصحراء" التابعة لداعش من قبل الاستخبارات العراقية طهران ترفض دعوة واشنطن للحوار وتحول حثها على تخفيف الضغط عبد المهدي: لولا وجود خطة الطوارئ مدروسة في كربلاء لحصلت فاجعة أكبر الحكيم: نتشاور مع تركيا بشأن وجود قواتها على أراضينا المضادات الارضية للحشد الشعبي عالجت طيرانا مسير فوق مقار بصلاح الدين

الحرس الثوري الإيراني يعلن اختبار صاروخ بالستي جديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نقلت وكالة (تسنيم) الإيرانية للأنباء، اليوم (السبت)، عن الجنرال حسين سلامي قائد (الحرس الثوري) قوله إن إيران اختبرت صاروخاً جديداً.

وقال سلامي: "بلدنا دائماً ساحة لاختبار العديد من الأنظمة الدفاعية والاستراتيجية، وهذه تحركات دائبة صوب تطوير قوتنا الرادعة... وكان يوم أمس هو أحد أيام نجاح هذه الأمة".

ولم يذكر سلامي أي معلومات إضافية عن الصاروخ.

وعرضت إيران، أول من أمس (الخميس)، ما قالت إنه نظام دفاع جوي بصواريخ أرض -جو طويلة المدى محلي الصنع، وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة الأميركية.

وكان مسؤول دفاعي أميركي قد قال في أواخر يوليو (تموز) إن إيران أجرت تجربة لصاروخ باليستي متوسط المدى وفيما يبدو أنه قطع مسافة نحو ألف كيلومتر.

وتثير التجارب الصاروخية الإيرانية غضب الغرب وبالأخص الولايات المتحدة، فيما قال مصدر عسكري إيراني إن تجارب طهران الصاروخية أمر طبيعي في نطاق حاجاتها الدفاعية، وإن هذه القدرة الصاروخية ليست موجهة لأي دولة وتهدف فقط للرد على أي عدوان محتمل.

وتدهورت العلاقات بين طهران وواشنطن بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مايو (أيار) 2018 الانسحاب من الاتفاق النووي وإعادة فرض عقوبات اقتصادية على إيران.

وتصاعد التوتر بين طهران والغرب بشكل متزايد بعد احتجاز بريطانيا ناقلة نفط إيرانية في جبل طارق، الشهر الماضي، وبعدها قالت لندن إن سفناً إيرانية اقتربت من سفينة بريطانية، في المضيق الواقع بين إيران وشبه الجزيرة العربية.

 

وتشير إيران مراراً إلى أنها قادرة على حفظ الأمن في الخليج، وتعلن أن محاولات الولايات المتحدة تشكيل قوة بحرية دولية وإرسالها إلى الخليج، تزعزع الاستقرار.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :شارك على