bool

بلاسخارت تدين بشدة الهجمات على المتظاهرين السلميين في العراق الداخلية العراقية تعلن فتح تحقيق باطلاق النار بالسنك وتؤكد: استشهاد واصابة 84 شخصا خطبة المرجعية الدينية العليا نصيف تطالب بالتحقيق مع وزير الكهرباء والوكلائه والمدراء العامين في الوزارة إنتشار أصحاب القبعات لحماية المتظاهرين في ساحة التحرير مصرف الرافدين يستقبل العديد من دوائر الدولة لتوطين رواتب الموظفين فارس ولدته الغاضريات - أحمد الحسني الثورة الزراعية هي الحل - اسعد عبد الله عبد علي ثورة الغضب والخوف من انهيار قوتها الناعمة - رسل جمال حكومة تثبيت أعمال - هادي جلو مرعي

ترمب: التحقيق الذي أطلقه الديمقراطيون يرامي إلى عزله بـ«الانقلاب»

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترمب: التحقيق الذي أطلقه الديمقراطيون يرامي إلى عزله بـ«الانقلاب»

 

صعّد الرئيس الأميركي دونالد ترمب مساء أمس (الثلاثاء) حدّة هجومه على التحقيق الذي أطلقه الديمقراطيون في مجلس النواب بهدف عزله، معتبراً إيّاه "انقلاباً".

وقال ترمب في تغريدتين على «تويتر»: "لقد توصّلت إلى استنتاج مفاده أنّ ما يحدث ليس عزلاً، بل هو انقلاب هدفه الاستيلاء على سلطة الناس وتصويتهم وحرياتهم، وعلى التعديل الثاني (للدستور) وعلى الدين والجيش والجدار الحدودي وعلى حقوقهم التي وهبها إياهم الله كمواطنين للولايات المتحدة الأميركية!".

ويشن ترمب هجوماً واسع النطاق وفي كل الاتجاهات بعد مضي الديمقراطيين في مجلس النواب قدما في التحقيق الرامي إلى عزل الرئيس البالغ من العمر 73 عاما بتهمة استغلال السلطة.

وكان عميل في الاستخبارات قد تقدّم بشكوى بشأن مكالمة هاتفية جرت في 25 يوليو (تموز) بين الرئيس الأميركي ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وخلال المكالمة، طلب ترمب من زيلينسكي فتح تحقيق يطول هانتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن الذي يعتبر المرشّح الأوفر حظاً للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي ومواجهة ترمب خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2020.

وكان هانتر بايدن عضواً في مجلس إدارة مجموعة غاز أوكرانية حين كان والده نائباً للرئيس باراك أوباما.

ودفع هذا بالديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب إلى فتح تحقيق في 25 سبتمبر (أيلول) بشبهة إساءة الرئيس استخدام سلطته، وسيتقرّر بنتيجة هذا التحقيق ما إذا كان المجلس سيصوّت على توجيه اتّهام رسمي للرئيس وبالتالي ترك مصيره لمجلس الشيوخ الذي يعود إليه أمر إدانة ترمب وعزله أو تبرئته وبالتالي استمراره في منصبه.

المزيد من اخبار دولية

Add to your del.icio.us Digg this story StumbleUpon Twitter Twitter Post on Facebook :مشاركة في

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع
  • أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص عادي نص عادي