مرور النجف تقيم محاضرات للتوعية المرورية للحد من الحوادث

28 أكتوبر، 2014
47

 

 

باشرت مديرية مرور النجف بألقاء محاضرات للتوعية المرورية للحد من الحوادث وأجراء إختبار نظري لطالبي إجازة السياقة في مقر المديرية ,وبإشراف مدير مرور النجف العميد الحقوقي عبد الحسن السيلاوي وبحضور لجنة الإختبار الفني للسياقة .

وتطرق السيلاوي ” لعدة توجيهات للمواطنين تُعنى بالسلامة العامة وتعريف وسائل المتانة والأمان الواجب توافرها في المركبة ، وبين مخاطر سياقة الأحداث وتداعياتها القانونية على المخالفين وأولياء أمورهم” .

وشدد على  ” ان يكون الاختبار النظري دورياً في يوم السبت من كل أسبوع ويخضع له جميع المتقدمين بطلب للحصول على إجازة السياقة دون إستثناء ، معتبراً أن هذا الإختبار هو مرحلة تكميلية مهمة بعد إجتياز الاختبار الميداني للسياقة “

وعرضت أثناء المحاضرة مقاطع فيديو مع الصور للحوادث المرورية التي وقعت في المحافظة والتي راح ضحيتها الكثير بسب الاهمال والسرعة الشديدة والرعوعنة لدى بعض السائقين .

وأشاد الحاضرون بهذه الخطوة بعد مداخلاتهم مع العميد السيلاوي حول امكانية تطوير العمل المروري وتثقيف مستخدمي الطريق مبدين إرتياحهم لتواصل مديرية مرور النجف مع جميع مراجعيها من خلال التواجد الميداني لمدير المرور أو من خلال وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك .

 

ويشار ان مرور النجف تفرّدت بفكرة إجراء اختبار نظري لدفع المواطنين نحو التوعية المرورية في الجوانب الادارية والفنية والقانونية التي تتعلق بالطريق ومستخدميه.

استضافة وتصميم: شركة المرام للدعاية والاعلان