ملتقى النجف الأشرف الثقافي" يعلن عن مبادرة (المأدبة الثقافية) ويعتبرها الأولى من نوعها في العراق

29 أكتوبر، 2014
38

 

 

أعلن رئيس “ملتقى النجف الأشرف الثقافي أحمد رضا المؤمن ” خلال إفتتاح الندوة الثانية للملتقى عن مبادرة قال بأنها هي الأولى من نوعها في العراق أطلق عليها إسم (المأدبة الثقافية) .

 

وقال المؤمن ” أن مضمون (المأدبة الثقافية) يتمثل بعرض كمية كبيرة من الكتب والمجلات في الملتقى ذات مضمامين متنوعة من التي يتم الحصول عليها من إهداءات المؤسسات والشخصيات والمؤلفين والصحفيين والكتاب فيحصل عليها رواد الملتقى الحاضرين فيه مجاناً وبذلك يستفيد الجميع من خلال إيصال المطبوع كتاباً أو مجلة إلى المثقف وحصول أوسع حالة مُمكنة من التفاعل والإتصال بين القاريء وجهة الإصدار سواء كان مؤلف أو مؤسسة أو غيره .

 

واضاف المؤمن “أن سبب تسمية المبادرة بـ(المأدبة الثقافية) جاء إيماناً منا بأن المجالس والندوات والتجمعات الثقافية يجب أن لا تكتفي بتقديم ضيافة مأكولة وإنما تقدم أيضاً ضيافة ثقافية و(مأدبة) ثقافية “.

 

ودعا المؤمن جميع المؤسسات والمؤلفين إلى إتحاف الملتقى بمنتوجاتهم الفكرية والثقافية والإعلامية وجميع ما يصدر منهم لهذا الغرض .

 

فيما رحبت النخب الفكرية والثقافية التي حضرت ندوة الملتقى بهذه المبادرة معتبرين إياها فرصة مهمة تعزز من إمكانية تقليص المساحة الشاسعة بين الكتاب والمثقف والمجتمع وتساعد على إيصال الكتاب والمطبوعات إليه مجاناً وبإسلوب حضاري رصين .

 

يُذكر أن إقبالاً كثيفاً شهدته (المأدبة الثقافية) التي أقامها الملتقى حيث حصل الحضور على عدة عناوين من الكتب والدوريات وفرتها لهم المأدبة مجاناً .