المستشار الأول للرئيس الإيراني يؤكد دعم بلاده الكامل للعراق

30 أكتوبر، 2014
20

 

أكد المستشار الأول للرئيس الإيراني، “حسن روحاني”، الأربعاء، دعم بلاده الكامل للعراق، وأعلنت إدارة محافظة واسط عن دخول بنود الاتفاقية بين المحافظة ونظيرتها الإيرانية ايلام، حيز التنفيذ.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده المستشار الأول للرئيس الإيراني، “أكبر توركان”، مع محافظ واسط، “محمود عبد الرضا طلال”، في أعقاب افتتاحه المكتب الاستشاري لنقابة المهندسين الإيرانيين، في مدينة الكوت.

 

وقال “توركان”، خلال المؤتمر، “إن الحكومة الإيرانية ماضية في تقديم دعمها الكامل للعراق في المجالات المختلفة لاسيما البناء والإعمار والاستثمار وتبادل الخبرات العلمية”، مشيراً إلى أن الدعم الإيراني للعراق سيكون أكبر في المستقبل القريب ليشمل مختلف المجالات لتعزز أواصر العلاقة بين البلدين الجارين والاستفادة من نقاط التبادل التجاري المشتركة بينهما.

 

وأوضح المسؤول الإيراني، “أن افتتاح المكتب الاستشاري، يأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين محافظتي واسط وايلام التي بدأت تدخل حيز التطبيق”، داعياً شركات بلاده إلى العمل والاستثمار في العراق بعامة وواسط بخاصة، بحكم ما تتميز به من موقع قريب إلى الجمهورية الإسلامية، علاوة على توافر الكثير من الخامات والمرتكزات الاقتصادية المهمة فيها.

 

 

من جانبه قال محافظ واسط، “محمود عبد الرضا طلال”، إن افتتاح المكتب الاستشاري، يعد علامة مميزة لتفعيل بنود الاتفاقية مع محافظة ايلام، كاشفاً عن افتتاح مختبر للفحوصات الانشائية في المكتب بملاكات عراقية إيرانية.