اسرائيل تغلق الحرم القدسي الشريف امام المصلين والزائرين حتى اشعار اخر

30 أكتوبر، 2014
92

 

 

اغلقت اسرائيل الحرم القدسي الشريف امام جميع المصلين والزائرين حتى اشعار اخر في خطوة نادرة للغاية لمنع احتكاكات بين المسلمين واليهود بعد ان حث نشطاء اسرائيليون من أقصى اليمين انصارهم على التوجه باعداد كبيرة اليوم الى الموقع في اعقاب اطلاق الرصاص على رجل يهودي.

 

وقال مصدر في الشرطة الاسرائيلية ” ان رجلا على دراجة نارية اصاب بالرصاص رجلا يهوديا في الخمسينات من العمر خارج مجمع مركز مناحيم بيجن الواقع قرب المدينة القديمة في القدس.

 

من جهته مدير مستشفى شعاري تسيدك “جوناثان هاليفي” قال ,” ان الرجل المصاب في حالة خطيرة , ويخضع لجراحة بعد اصابته بعدة اطلاقات نارية في الصدر والبطن.

 

وقال مسؤولون اسرائيليون , “ان الرجل يدعى يهودا جليك وهو ناشط امريكي المولد ينتمي لحركة تطالب بالسماح لليهود بالصلاة في الموقع الذي يسمونه جبل المعبد بينما يطلق عليه المسلمون الحرم الشريف”.

 

 وتصاعد التوتر بشكل كبير في القطاع الشرقي من القدس منذ حرب غزة التي انتهت في ” اب” مع وقوع اشتباكات كل ليلة تقريبا بين قوات الامن الاسرائيلية ومحتجين فلسطينيين يرشقون الحجارة وقنابل البنزين.

 

 

واصيب ناشط اسرائيلي يميني بالرصاص الليلة الماضية اثناء مغادرته مؤتمرا للترويج لحملة تطالب بالسماح لليهود بالصلاة في المجمع المقدس لدى المسلمين واليهود.

التصنيفات : دولية