كردستان ترد على تصريحات وليد المعلم

10 نوفمبر، 2014
30

 

ردت رئاسة اقليم كردستان، اليوم الاحد، على التصريح الذي أدلى به وزير الخارجية السوري “وليد المعلم” مؤخرًا، لصحيفة الأخبار اللبنانية والتي تحدث فيها بسوء عن رئيس الإقليم، “مسعود بارزاني”، وعن كوباني.

 

وجاء في بيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الاقليم “أوميد صباح”: إنه وفي معرض ردنا على هذا التوجه غير الجدي، من وزير الخارجية السوري “وليد المعلم”، نرى انه من الضروري أن نعلن للشعب الكردي في سوريا “غربي كردستان” وبخاصة كوباني التي تعرف أفضل من غيرها أننا قدمنا المساعدة لهم”.

 

وقال المتحدث الرسمي بحسب البيان: “أن وليد المعلم ليس الشخص الذي يمكنه استخدام البطاقة والشعارات الوطنية، حيث أننا لا نعلم ما إذا كان قد تناسى أن أول سياسة لتعريب كردستان في سوريا قد أتخذت من قبل شوفينيين من أمثاله”.

 

كما أضاف البيان قائلاً: “إن وليد المعلم تحدث في المقابلة عن السيد “عبد الله أوجلان” ايضًا، ولا نعرف بأي وجه يتحدث المعلم عن أوجلان؟، لأن أوجلان كان في سوريا، ولكنهم تخلوا عنه وشاركوا في المخطط الذي نـُفذ ضده وأدى إلى اعتقاله”.

 

 

واختتم البيان بالقول: “إذا كان المعلم صادقـًا، ولديه ذرة من الاحساس تجاه الكرد، أو أي جهة كردية، فليعترف إذا بجرأة وبشكل مباشر بوجود الكرد في سوريا على الأقل”.