الزرفي : مطار النجف الأشرف الدولي اصبح من المطارات التي يشار لها بالبنان

11 نوفمبر، 2014
109

 

قال محافظ النجف الاشرف عدنان عبد خضير الزرفي خلال زياراته الميدانية لمطار النجف الاشرف الدولي , انه “بالرغم من قصر عمر المطار لكنه اصبح من المطارات التي يشار لها بالبنان , حيث اصبح منفذ حيوي للعراق وليس لمحافظة النجف الاشرف فقط ” ، مؤكدا ان “خطتنا للاعوام الاربعة المقبلة تشمل تطوير المطار بما يتناسب ومكانة المحافظة واستيعاب الاعداد الكبيرة للمسافرين من خلال اعداد تصاميم لمدرج للهبوط وتوسعته لاستيعاب اعداد كبيرة من الطائرات”.

 

واضاف الزرفي  “سيتم فتح شوارع رئيسية تصل للمطار من جوانب المحافظة كافة وبناء جسور تصل بنواحي المحافظة والمحافظات الجنوبية”، مشيرا الى انه “سيكون ذلك من ايرادات المطار او من التخصيصات المالية الاستثمارية للمحافظة”.

 

واشار الى ان  “مطار النجف الاشرف الدولي واجهة حضارية عريقة ولابد ان تكون كما نخطط لها ولا بد ان يحصل المطار على الدعم اللازم لانجاز مشاريعه التنموية لخدمة العراق بصورة عامة والنجف الاشرف على وجه الخصوص وانا من اشد الداعمين لإنجاح هذا الصرح العملاق”.

 

 

 

وأشاد محافظ النجف الأشرف بالجهود الكبيرة لمجلس ادارة المطار والعاملين فيه من خلال التطور الملحوظ وانسيابية العمل ووجود الخطط والمشاريع لتطوير وتوسعة المطار.

التصنيفات : اقتصادية