وزير حقوق الانسان يلتقي البرفسور جورج بريدي المستشار الدولي في مجال حقوق الانسان

14 نوفمبر، 2014
34

 

التقى وزير حقوق الانسان السيد محمد مهدي البياتي المستشار الدولي في مجال حقوق الانسان البرفسور جورج بريدي والوفد المرافق له وتم خلال اللقاء مناقشة مشروع تعزيز كفاءة ومصداقية العدالة الجنائية وتعزيز دوله القانون في العراق.

 

  وأوضح السيد الوزير ان العراق بعد عام 2003 قطع شوطاً كبيراً في تعديل عدد كبير من القوانين بما يجعلها تتناسب مع القانون الدولي ومعايير حقوق الانسان.

 

من جانبه اعتبر السيد بريدي ان لقاءه بالسيد الوزير هو بداية لشراكة عمل مع وزارة حقوق الانسان في مجال مراجعة بعض القوانين العراقية بشكل يساهم في النهوض بواقع حقوق الانسان في العراق سيما وان العراق يمتلك الكثير من الموارد والكفاءات في هذا المجال. وانه على استعداد لاقامة ورش وبرامج تدريب لاقسام الوزارة كافة في مجال دعم سيادة القانون ومراجعة النظم القانونية في العراق.

 

 

بدوره  بين السيد الوزير ان الوزارة وضعت خطة للسنوات الأربعة القادمة وهي بحاجة الى المشورة من قبل منظمات او مؤسسات قانونية رصينة يمكن ان تعود بالفائدة على الطرفين. واختتم معاليه اللقاء بالايعاز الى الدائرة القانونية والمختصين في الوزارة بعقد لقاء قريب مع البرفسور بريدي لمناقشة هذا المشروع و تحديد مدى امكانية الاستفادة منه على صعيد عمل وزارة حقوق الانسان.