مزار زيد الشهيد (ع) يشهد افتتاح معرض الكتاب السنوي على هامش في مهرجان حليف القران الثقافي الثالث

15 نوفمبر، 2014
152

 

افتتحت الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد في بابل معرض الكتاب السنوي ضمن فعاليات مهرجان حليف القران الثقافي الثالث، وبمشاركة ثمانية أجنحة للعتبات المقدسة و المزارات الشريفة , وبحضور الأمين العام للمزارات الشيعية عباس محمد رضا الساعدي, واساتذه الحوزة العلمية في النجف الاشرف وممثلي العتبات المقدسة في العراق والوفود المشاركة بالمهرجان وشخصيات سياسية ورسمية.

وقال مدير معرض الكتاب حيدر عبد المحسن الجبوري ان: افتتاح المعرض جاء بمشاركة العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق وبحضور الأمين العام للمزارات الشيعية عباس محمد رضا الساعدي واساتذه الحوزة العلمية وفي النجف وممثلي العتبات المقدسة في العراق والوفود المشاركة بالمهرجان وشخصيا سياسية ورسمية.

من جانبه اوضح مسؤول جناح العتبة العلوية المقدسة حيدر محمد حسين ان ” هذه المشاركة الثالثة للعتبة العلوية المقدسة بمهرجان حليف القران السنوي “.

واضاف ان ” مشاركتنا لهذا العالم جاءت بعدد من العناوين منها , الكتب الخاصة بأمير المؤمنين (ع) ومجلات النجف القديمة ورسائل جامعية مختلفة وقصص للأطفال”, مشيراً ان عدد الكتب المشاركة في الجناح بلغت اكثر من (100) كتاب  , بالإضافة إلى توزيع العديد من إصدارات العتبة العلوية منها مجلة الولاية ومجلة نور الولاية والتي تصدر عن قسم الاعلام “.

من جانب اخر بين مسؤول جناح العتبة الحسينية المقدسة علي ماجد الموسوي,  ان ” العتبة الحسينية المقدسة حرصت على المشاركة في مثل هكذا مهرجانات وتعتبر هذه المشاركة الثالثة للعتبة الحسينية في معرض الكتاب لمهرجان حليف القران الثقافي السنوي , مشيراً إن العتبة الحسينة شاركت بأكثر من 750 كتاب وأكثر من 70 عنوان “.

من جهته صرح مدير جناح العتبة العباسية المطهرة , ان “مشاركتهم لهذا العام في معرض الكتاب بلغت اكثر من (1045) اصدار , واكثر من (130) عنوان , مشيراً الى مشاركتهم في كل عام في هذا المعرض “.

وشاركت امانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة باكثر من (200) كتاب . وقال مدير الجناح جاسم محمد علي , ان ” مشاركة امانة مسجد الكوفة في معرض الكتاب جاء ت للسنة الثالثة على التوالي , مؤكداً مشاركتهم باكثر من (40) عنوان “.

فيما بين مسؤول جناح مزار القاسم بن الامام الكاظم (ع) حسن مزهر الموسوي , ” شاركنا في معرض الكتاب لدورتين من العام السابق وهذا العام , وجائت مشاركتنا لهذا العام باكثر من (100) كتاب واكثر من (150) عنوان “.

وجائت مشاركة مزار سلمان المحمدي (ع) بالعديد من الصور للمزار, وقال مسؤول الجناح ياسر مسلم كيطان , ان “مشاركتنا لهذا العام تظمنت العديد من الاصدارات بالاضافة  لصور نادرة لنقل جثمان حذيفة بن اليمان ” , مشيراً الى ان ” الجناح ضم اكثر من (7) عناوين “.

اما مسؤول جناح رشيد الهجري فارس حسن كاظم قال ” شاركنا وللعام الثاني في المهرجان وجائت مشاركتنا لهذا العام بالعديد من الصور واكثر من (25) كتاب واكثر من (27) عنوان “.

 

 

 

 

التصنيفات : تقارير