الجبوري يتشرف بزيارة المرقد العلوي المطهر ويلتقي بالمرجعية الدينية العليا

16 نوفمبر، 2014
29

 

استقبل محافظ النجف الاشرف ورئيس مجلس المحافظة , اليوم الاحد ,  رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري في مطار النجف الاشرف الدولي في اول زيارة رسمية له  للمحافظة منذ تسنمه المنصب .

 

وقال رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في مؤتمر صحفي بعد لقائه بالمرجع الاعلى الامام السيد علي السيستاني ، “ان سماحة المرجع السيستاني شدد على ضرورة توحيد الصف والكلمة بين المكونات السياسية , مشيراً ان سماحته اكد  على ضرورة التوجه لبناء مؤسسات الدولة بشكل جدي والقضاء على آفة الفساد والتوجه لاقرار التشريعات التي تصب في مصلحة الشعب العراقي “.

 

واضاف “وجدنا تفهم لمجمل القضايا التي تم طرحها والحكمة كانت هي المعيار الاساس في ما استمعنا اليه في المسائل التي ينبغي ان تأخذ بنظر الاعتبار”.

 

وتشرف الجبوري والوفد البرلماني المرافق له بزيارة المرقد العلوي الطاهر.

ونقل المركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة عن زيارة الجبوري ، بعد أن أدى الدكتور الجبوري مراسم الزيارة في الحرم العلوي الطاهر ، التقى بالامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين وعدد من اعضاء مجلس الادارة .

وأكد عضو مجلس الادارة المشرف على قسمي العلاقات العامة والاعلام الدكتور علي خضير حجي حول الزيارة ، قائلا ” زار رئيس مجلس النواب الأستاذ سليم الجبوري العتبة العلوية المقدسة وبعد تأديته مراسم زيارة أمير المؤمنين(عليه السلام) التقى بالأمين العام وأعضاء مجلس الإدارة وقد أُبْهِرَ بحفاوة الاسقبال وكرم الضيافة التي قدمتها العتبة العلوية المقدسة والتي عبَّرت عن رسالة النجف الأشرف في تكريم الضيوف الكرام كما قام الأمين العام بتقديم كلمة موجزة عن العتبة العلوية المقدسة وإهداء نسخة نفيسة من نهج البلاغة والبوابة الذهبية وهي نموذج من الهدايا للضريح المقدس لرئيس مجلس النواب “.