تيار الوفاء الاسلامي يكشف اشكال التعذيب الذي تتعرض له النساء في سجون البحرين

17 نوفمبر، 2014
132

 

افاد موقع مرآة البحرين ان  تيار الوفاء الاسلامي قال في بيان له امس السبت إن طريقة التعامل مع النساء المعتقلات أتت “تخلو من الانسانية كما تخلو من المروءة خصوصاً عند النظر للتعامل مع الأسيرات كنساء”.

واضاف البيان أن “الأذى الذي تعرضت له النساء الأسيرات تنوع بين أذى نفسي في غالبه، وجزء آخر لفظي، و بعضه بدني غير مباشر” .

وشرح التيار أن «الأذى النفسي تمثل في التلويح بالحرمان من مشاهدة الأسيرات لأطفالهن و سينظر الأطفال لأمهاتهن بأنهن سجينات مجرمات، وكان يتم الضحك على معاناة الأسيرات عند إنهيارهن و تعبهن أثناء التحقيق».

وكشف التيار عن “وجود ما يقارب 30 محققًا في غرفة التحقيق، وعند دخول المعتقلات يبدأ المحققون بالصراخ عليهن” وأشار إلى أن إحدى المعتقلات تعرضت للاغماء، كما قال إن المحققين كانوا يقتربون بدنيا من المعتقلات مهددين بتحويلهن إلى المقابر وقعر السجون، وأضاف أنه جرى “التهديد بتحويل الأسيرات لسجن “الآداب” مع العاهرات”.

واضاف التيار انه “تم إدخال الأسيرات الى غرفة شديدة البرودة لساعات طويلة قبل التحقيق وبعضهن تجاوز اليوم”.

 

وأردف التيار ان “الحرمان من النوم لثلاثة أيام، فقد كان التحقيق يستمر لساعات طويلة، والأسيرة تكون واقفة تجاه الجدار ويمنع ان تلتفت طوال ساعات التحقيق، إحدى الأسيرات وهي حامل في شهورها الأخيرة لم يسمح لها بالجلوس ورغم نقلها للمستشفى من شدة الإعياء، ومع توصية الطبيب بالسماح لها بالجلوس لم يسمحوا لها بذلك عند عودتها للتحقيق”.

التصنيفات : دولية