مركز دراسات الكوفة يقيم ندوة علمية لمناقشة الأوضاع الراهنة في العراق

17 نوفمبر، 2014
24

 

النجف الاشرف

أقام مركز دراسات الكوفة التابع لجامعة الكوفة ندوة علمية بعنوان (العراق في بيئة متغيرة) حضرها المساعد الإداري لرئيس الجامعة الدكتور مهدي السهلاوي و عدد من أساتذة و طلبة الجامعة.

 

وقال مدير اعلام جامعة الكوفة حيدر الاسدي “ان مركز دراسات الكوفة التابع لجامعة الكوفة ندوة علمية بعنوان (العراق في بيئة متغيرة)” , مضيفاً ” ان الندوة تضمنت عدداً من المحاضرات كان من بينها محاضرة لمدير المركز الدكتور عبد الأمير زاهد بعنوان ( المراكز الدينية في العالم أمام إشكاليات أصوليات العنف) ، عالج فيها القضايا المتعلقة بالمراكز الدينية و ما يقابلها من إشكاليات مناهجها و خططها و اتجاهاتها، و محاضرة للدكتور حسن الزبيدي من كلية الإدارة و الإقتصاد بعنوان (العراق إلى أين؟ سيناريوهات المستقبل) ناقش فيها احتلال داعش لاجزاء من العراق و احتمالات التدخل الخارجي و عالج قضايا عدة منها ما يتعلق بحاضر العراق و مستقبله في ضوء الاحداث الراهنة و الصراعات الطائفية “.

 

 

واشار الاسدي الى “ان الندوة ناقشت معالجة السلطة السياسية و الحشد الشعبي و جدليات الإحتواء و الإستبعاد و ما بعد الحرب على داعش و الآثار الايجابية التي خلفتها هذه المرحلة متمثلة بتلاحم الصف الوطني في صد الهجمة الإرهابية البربرية”.