البيت الثقافي في النجف الأشرف يعمم شروط الاشتراك في جائزة اليونسكو لحرية الصحافة

19 نوفمبر، 2014
145

النجف الاشرف / زهراء عادل

 

عمم البيت الثقافي النجفي التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة كتاب اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والعلوم المتضمن إعلان منظمة اليونسكو عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة اليونسكو , والتي تهدف الى تكريم شخص أو منظمة أو مؤسسة ممن لديهم اسهام مرموق في الدفاع عن حرية الصحافة .

 

وشدد مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة عقيل المندلاوي , ” على ضرورة ترشيح المعنيين وفقاً للشرط والضوابط المطلوبة من قبل اللجنة الوطنية العراقية للتربية والثقافة والفنون لنيل جائزة اليونسكو في موعد أقصاه 25/1/2015 وتزود الوثائق المطلوبة على قرص مرن الى دوائر الوزارة المعنية والبيوت الثقافية ” .

 

من جهته قال الممثل الدائم للعراق في اليونسكو أ.د محمود شاكر الملة خلف ” ان هذه الجائزة أسست على شرف الصحفي الكولومبي غيير موكانو الذي اغتيل في عام 1986 خلال ممارسته لمهنته ” .

 

من جانبه دعا مدير البيت الثقافي النجفي صفاء مهدي السلطاني وقال ” ندعو كافة المثقفين والناشطين في منظمات المجتمع المدني الى ضرورة التواصل معنا في البيت الثقافي لترشيحهم ضمن ضوابط الجائزة وفي المحافظة الكثير من المتخصصين والناشطين والذين حازوا على العديد من الجوائز العالمية ” .

 

 

يذكر ان هذه الجائزة أنشأت بمبادرة من المجلس التنفيذي لليونسكو ويتولى تسليمها مدير عام المنظمة في حفل رسمي في يوم 3 ايار من كل عام بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة.

التصنيفات : تقارير