وزارة الثقافة ومحافظة النجف تناقشان الية ادراج مقبرة النجف ضمن لائحة التراث العالمي

19 نوفمبر، 2014
20

 

ناقش المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة عقيل المندلاوي خلاله زيارته الى محافظة النجف الأشرف واللقاء بمدير التخطيط العمراني ,وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية المعنية في المحافظة , آلية إدراج مقبرة وادي السلام ضمن لائحة التراث العالمي لدى اليونسكو .

 

وقال مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة عقيل المندلاوي ” اننا جادون للمضي قدماً لحسم ملف مقبرة وادي السلام ونطالب في ذات الوقت الجهات المعنية في محافظة النجف ضرورة التعاون وتشكيل لجان معنية بهذا الشأن كمديرية الوقف الشيعي والتخطيط العمراني والمحافظة ومديرية البلدية على ان يصار الى إصدار رأى موحد لنحسم تنسيقنا مع اليونسكو من خلال آلية إدارة المقبرة وتنظيمها وإدراج المقابر في لائحة نظامية وفق النظام العالمي ” .

 

من جهته أكد مدير التخطيط العمراني عبد الكريم الخواجه ” إننا نسعى وبخطوات متتابعة لإصدار ما يتعلق بحسم هذا الملف وعلى متابعة دائمة مع الجهات المعنية وننتظر الإجراءات القادمة لحسمه ” .

 

وأوضح معاون محافظ النجف الأشرف علي حسن الرفيعي ” نحن نتابع الإجراءات وننتظر عقد اجتماع موسع ليضم كل الاطراف لتقديم دراسة مفصلة حول إدارة الملف بشكل تخصصي ودقيق وان المحافظة جادة لإتمام المتعلقات بهذا الخصوص ” .