صحة كربلاء تتلف أكثر من 7 أطنان من المواد الغذائية المنهية الصلاحية

20 نوفمبر، 2014
124

أتلفت فرق الرقابة الصحية التابعة لقطاع المركز في دائرة صحة كربلاء المقدسة أكثر من سبعة أطنان ونصف من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

 

 وقال مدير القطاع الدكتور عمار عماد الاعرجي “إن فرق الرقابة الصحية وأثناء جولاتها التفتيشية اليومية في أسواق الجملة ومحلات المفرد والمولات والمطاعم والفنادق عثرت على كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة غير الصالحة للاستهلاك البشري , تبلغ كميتها أكثر من سبعة أطنان ونصف” , مشيراً إلى “أن بعض المواد الغذائية التي تم إتلافها منعت وزارة الصحة تداولها في الأسواق مثل (مكعبات دجاج ماجي , مكعبات مرق ماجي , شوربة ماجي) مصري المنشأ “.

 

 وتابع , ” ان فرق الرقابة اتلفت مواد منهية الصلاحية مثل العسل السعودي بماركات مختلفة ونسكافة ورقائق شكولاته وجلي” , مبيناً “إن المواد الغذائية تم إتلافها في موقع الطمر الصحي وفق محاضر أصولية بحضور ممثل من جهاز الأمن الوطني الشعبة الاقتصادية وأصحاب العلاقة بالمواد التالفة”.

 

 

وناشد الاعرجي المواطنين التعاون مع الفرق الرقابية في الإخبار عن المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والتالفة في المطاعم والمحلات والفنادق مشدداً على ضرورة التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها .

التصنيفات : اقتصادية