صباح المدى

27 نوفمبر، 2014
34

ابتهال خلف الخياط
القاصّة والشاعرة صدر لها ديوان بعنوان (أحداث وانفعالات)،يضم مجموعة قصائد تبحر بين جنبات الوطن وتحوم حول جراحاته، بوصفه الانتماء الذي يشدنا إليه.. كما صدر لها مجموعة قصصية بعنوان (كوابيس بغداد ولياليها) تضم نصوصاً لم تغادر أجواء الوطن وجراحاته فمزجتها بالتراث والتاريخ.

ندى الحسناوي
الفنانة التشكيلية تفتتح قريباً على قاعات دائرة الفنون التشكيلية معرضها الشخصي”ألوان الندى ـ بغداد لن تحتضر بالألم”، وذلك ضمن فعاليات مناهضة العنف ضد المرأة. يتضمن المعرض خمسين لوحة إضافة إلى أعمال فنية أخرى تحاكي البيئة العراقية.

غالب حسن الشابندر
الكاتب الروائي صدرت له رواية بعنوان”الأب القاتل”تتضمن سرداً تتشابك فيه المكونات الدلالية للانكسار الداخلي لدى شخصيات في عالم الدمار والقتل والاغتراب والضياع، فهي تشير إلى لحظة يكون فيها الصدق مع الذات يعادل إنكار الحقيقة والتاريخ، بل يشكل قتلاً لها ووهماً ونهاية مأساوية.

فوزي الهنداوي
الأستاذ في كلية اللغات صدرت له رواية بعنوان (على أمل أن نعيش). يضعنا الكاتب بين أجواء الدراسة الجامعية لنعيش قصة حب وإعجاب شديد من طرف طالبة تجاه أستاذها الذي يتفاعل معها ويبادلها المشاعر، ويخوضا معاً تحدياً ليعلنا في النهاية انتصارهما على أزمات الإرهاب والطائفية التي عصفت بالبلد.