قمة خليجي الـ (35) يناقش اتفاقاً بعدم مساعدة جماعة الإخوان المسلمين

9 ديسمبر، 2014
88

 

ركزت مناقشات القمة الخليجية الــ(35) التي تستضيفها قطر ,اليوم الثلاثاء, على اتفاقاً بعدم مساعدة جماعة الإخوان المسلمين , ومناقشة الملفات الأمنية ومكافحة الإرهاب.

 

وأكدت مصادر صحافية “أن ملف الخلافات بين الدول الخليجية طوي نهائياً، وأن هناك اتفاقاً على عدم مساعدة جماعة الإخوان المسلمين، فيما اعربت السعودية عن ثقتها بنجاح القمة وتحقيق آمال شعوب دول مجلس التعاون“.

 

ومن المقرر، أن يعقد وزراء الخارجية اجتماعاً قبل افتتاح القمة بساعات لوضع اللمسات الأخيرة على جدول الأعمال والبيان الختامي، وسيناقش القادة الوضع الأمني ومواجهة أفكار التطرف والتشدد وتجفيف مصادر تمويل الإرهاب، فضلاً عن تعاون الدول الخليجية في دعم استقرار مصر واليمن وسورية والعراق وليبيا.

 

وأكدت المصادر، أن القمة ستدرس تشكيل القيادة العسكرية الموحدة التي سبق إقرارها، وسيكون مقرها الرياض، كما سيعرض الأمين العام لدول مجلس التعاون عبداللطيف الزياني تقريراً عن “إنشاء الشرطة الخليجية”، وأشارت إلى أن تدهور أسعار النفط “يشكل قلقاً لدى المؤتمرين”.

وذكر مصادر مطلعة، أن تقدماً حدث في موضوع القيادة العسكرية الموحدة، وهو يهدف إلى ربط إلكتروني بين القوات البرية والبحرية والجوية في دول المجلس. 

التصنيفات : دولية