مركز شيخان يقيم ورشتين عمل حول دعم الضحايا والمصالحة بدعم من برنامج (VSR)

9 ديسمبر، 2014
174

 

شيخان / كاوة عيدو الختاري

 

قامت منظمة التنمية والإغاثة الدولية (IRD) ومن ضمن برنامج (VSR) وبالتعاون مع مركز لالش شيخان بتنظيم ورشتين عمل  (فوكس كروب) لناشطين و صحفيين وموظفين قضاء شيخان على قاعة مركز لالش للمناسبات في شيخان.

 

و الورشة الأولى كانت من الساعة 10 صباحا و إلى 12 ظهراً و شارك فيها 13عنصر نسوي . إما الورشة الثانية من الساعة 1 إلى الساعة 3 مساءً وشارك 14 من كلا الجنسين. و ذلك في يوم الاثنين الموافق 8/12/2014.

 

الفوكس كروب بدء بموضوع الورش حول ذوي الضحايا و النزاع و كيفية تخفيف  وسبل معالجة هؤلاءك الضحايا  وأضاف فوكس كروب شيخان ” إن هذه الورش التي تقام في سهل نينوى تأتي في إطار سلسلة الدورات التي تقيمها منظمة التنمية والإغاثة الدولية بهدف تخفيف النزاعات و مساعدة و دعم ذوي ضحايا العنف الاسري و النوع الاجتماعي و التهجير القسري”

 

وأشار فوكس شيخان إلى ” إن الورشتين تناولت محاور عدة منها رؤية عامة حول النزاع واليات تحديد أطراف النزاع وأهمية التسامح وبناء السلام وحل النزاعات بالطرق السلمية، ومساهمة الشباب والنساء في تخفيف وحل النزاع وقبول الأخر والتنوع و الحوار في موقع خاص يفتح للمشروع ” و استمروا بالحديث ” إن المشروع له أهمية كبيرة للمنطقة لأنها منطقة متعددة دينياً وقومياً واثنياً، لأنه يساعد على فتح أفاق الحوار بين هذه الفئات المختلفة كما انه أفضل طريقة من اجل ترسيخ العيش والتفاهم والتعايش وقبول التعددية والاختلافات بعيدة عن أية تطرف ”

 

 

كما يذكر المصدر انه الصحفي كاوة عيدو الختاري قام بتنسيق هذه الورشه مع البرنامج



التصنيفات : تقارير