مركز النجف الاشرف لجراحة القلب يحصل على المركز الاول في مؤتمر اسطنبول لعمليات التداخل القسطاري

9 يناير، 2015
24

 

حصل مركز النجف لجراحة القلب والتداخل القسطاري على المركز الاول بين مجموعه من المراكز المشاركة من منطقة الشرق الاوسط في مؤتمر اسطنبول لعمليات التداخل القسطاري المعقده وبمشاركة عدد من دول الشرق الاوسط.

وقال مدير مركز النجف الاشرف لأمراض القلب والتداخل القسطاري الدكتور خالد ابراهيم عنبر “انه شارك في المؤتمر وقام بعرض احدى الحالات المرضية التي قام بأجرائها في المركز “، مشيرا ” ان العملية كانت لمريض يبلغ الثانية والثمانين من العمر، وكان يعاني من ذبحة قلبية غير مستقرة مع ارتفاع في ضغط الدم و اصابته بداء السكري مصحوبا بضعف عضلة القلب”.

مبينا “انه بعد اجراء القسطرة للمريض من خلال اليدين تبين انه يعاني من تكلسات شديدة في الشرايين التاجية وخاصة الشريان الجذع الايسر الرئيسي الذي يقوم بتزويد نحو 70% من عضلة القلب بالدم وكان التكلس والتضيق شبه تام 99% وهذا يتطلب حفار ماسي يقوم بحفر التكلسات الشديدة وهذا ماتم القيام به عن طريق اليد اليسری مع اسناد عضلة القلب بواسطة البالون بمب (IABP) الذي تم وضعه عن طريق اليد اليمنى”.

 

 واوضح  عنبر “ان العملية والطريقة التي اجريت بها العملية نالت اعجاب اطباء القلب المشاركين في المؤتمر من دول الشرق الاوسط وفي ضوئها حصل مركزنا على درجة كاملة في التقييم وعلى المركز الاول بين مراكز امراض القلب والتداخل القسطاري في منطقة الشرق الاوسط”.