رئيس اقليم كردستان يستقبل رئيس مؤسسة المدى..بارزاني يؤكد تفاعل الإقليم الإيجابي مع حكومة العبادي

2 مارس، 2015
36

أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، امس الاثنين، أن إقليم كردستان يتفاعل بـ”إيجابية” مع حكومة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وفيما أشار إلى أن الإقليم يدعم الخطوات التي تتخذها حكومة بغداد لـ”تعزيز الوحدة الوطنية” وحشد القوى لإلحاق “الهزيمة بالإرهاب وداعش”، أشاد رئيس مؤسسة المدى فخري كريم بـ”انجازات البيشمركة” ودور بارزاني في “تعبئة القوى وقيادتها”.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، أن “رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني استقبل في مكتبه على خطوط المواجهة مع تنظيم (داعش) الإرهابي، رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون رئيس المجلس العراقي للسلم والتضامن فخري كريم”، مبينة أن “بارزاني أطلع رئيس مؤسسة المدى على التفاعلات الجارية في إطار التغيير الحكومي ببغداد وتولي حيدر العبادي رئاسة مجلس الوزراء”.
وأضافت رئاسة الاقليم أن ،الجانبين “ناقشا ما تتخذ من خطوات أو ما تتطلع إليه مختلف الأطراف السياسية والقوى الشعبية من إجراءات وتدابير لإشاعة مناخ العمل الوطني المشترك، وتصحيح مسارات العملية السياسية والتصدي للتحديات التي تستهدف التغيير والتحول الهادف لمعافاة الحياة السياسية والسير باتجاه تكريس الديمقراطية”.
ولفتت رئاسة الإقليم الى أنه “جرى خلال اللقاء التأكيد على انتصارات البيشمركة في جبهات ملاحقة قطعات (داعش) وتعبئة كل ما يمكن لتصفية وجودها على أرض كردستان والعمل المشترك مع القوات المسلحة العراقية، لتحقيق هذه المهمة النبيلة”.
ونقلت رئاسة اقليم كردستان عن بارزاني تأكيده “على تفاعل الإقليم الايجابي مع حكومة العبادي ودعم الخطوات التي تتخذها لتعزيز الوحدة الوطنية وحشد القوى لإلحاق الهزيمة بالإرهاب و(داعش)”.
من جانبه أشاد رئيس مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون فخري كريم “بما تحقق من انجاز باهر من البيشمركة ودور الرئيس في تعبئة القوى وقيادتها”.