صباح المدى

2 أبريل، 2015
29

محمد حسين الأعرجي
الباحث والشاعر يستذكره اتحاد الأدباء والكتاب العراقيين ضمن منهاجه الثقافي الأسبوعي في ندوة تتضمن الحديث عن تجربته في مجال الشعر والبحث مع لمحات من سيرته الذاتية يرويها عدد من الأدباء والباحثين. وذلك صباح اليوم الأربعاء 4/1 بمقر الاتحاد يقدم الجلسة الشاعر حسين القاصد.

سوران إبراهيم
المخرج السينمائي يشارك فيلمه (فقد في الغبار) بمهرجان اسكونا السينمائي الرابع في سويسرا والذي يقام للفترة من 26 إلى 28 شباط القادم. يذكر ان الفيلم من تأليف هيمن حيدري ويتناول أزمات التعايش الديني بي طوائف البلد الواحد.

دنيا القيسي
الفنانة التشكيلية تستعد لافتتاح معرضها الشخصي الجديد بمناسبة عيد الحب تحت عنوان “فراشاتي السمراء” يضم واحدة وعشرين لوحة ركزت في موضوعاتها على أن المرأة كيان إنساني يجب أن يحترم بعيداً عن النظر اليها كجسد. وذلك صباح يوم الأحد الموافق 15/2 وعلى قاعات دائر الفنون التشكيلية.

نوزت شمدين
القاص والإعلامي صدر مؤخراً كتاب له بعنوان “قادمون يا عتيق” ويروي فيه أحوال مدينة الموصل، وقال شمدين، إن “الكتاب اكتسب أهميته لأنه أول كتاب يدين تنظيم “داعش” الإرهابي ويصدر في الموصل”، مشيراً إلى أن الكتاب فيه وثائق وشهادات عن الموصل وما جرى ويجري فيها، ويحمل صوتا من المدينة الأسيرة يتمنى أن يصل مداه إلى أبعد مكان. وأضاف شمدين ” أقدم شهادتي بذلك، بحكم عملي الصحفي واطلاعي على الكثير من الأمور”.