اخبار متنوعة

2 أبريل، 2015
26

العالم بدون هواتف ذكية أيام 6 و7 و8 من هذا الشهر

جينيف / رويترز
اختار المنظمون للأيام العالمية في منظمة الأمم المتحدة أيام 6 ، 7 ، 8 شباط ليعيش البشر في كل أنحاء العالم بدون هواتف ذكية ، وقد اختارت منظمة الأمم المتحدة موضوع هذا العام عن الآثار السيئة للهواتف على البيئة.
ويسلط المسؤولون في الأمم المتحدة من خلال الندوات واللقاءات التي تنظم في مختلف الدول الضوء على المعادن الثقيلة التي تستخدم في صناعة هذه الأجهزة وإعادة معالجة هذه التليفونات المحمولة مرة أخرى للاستفادة منها في أشياء أخرى.
كما ينصح المسؤولون أصحاب الهواتف التي تم الاستغناء عنها بمنحها لإحدى المحلات المتخصصة بهدف إعادة معالجتها حتى يتم جمعها في مكان واحد لتفادى تأثيرها السيئ على البيئة للحد من تلوث البيئة.

 

أنجلينا جولي …المرأة الأكثر جدارة بالاحترام دولياً

نيويورك / ا.ف.ب
فازت الممثلة والمخرجة أنجلينا جولي بلقب المرأة الأكثر جدارة بالاحترام دوليا ووفقا لاستطلاع جديد للرأي العام من 25 ألف شخص، أجرته مؤسسة YouGov الدولية.
وتفوقت أنجلينا جولي على الشابة الباكستانية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام ملالا يوسف زي، وعلى هيلاري كلينتون، وحتى الملكة إليزابيث، في الفوز بلقب المرأة الأكثر تميزا في العالم.
في المرتبة الثانية جاءت الطالبة الباكستانية التي تبلغ من العمر 17 عاما ملالا يوسف زي، التي نجت بأعجوبة من حادثة إطلاق النار عليها من قبل حركة طالبان، وفازت بجائزة نوبل للسلام لهذا العام.

 

برادلي كوبر مندهش من الجدل المثار بشأن “قناص أميركي”

ميامي / رويترز
قال برادلي كوبر المرشح لجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم “أمريكان سنايبر” للمخرج كلينت إيستوود إنه لم يتوقع أن يصبح الفيلم الذي يتناول حرب العراق محل جدل سياسي إلى هذا الحد.
وقال كوبر للصحفيين في حفل غداء للمرشحين لجوائز أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية -الأوسكار- “لا يمكن أن تعلم وأنت تصنع فيلما إذا كان سيشاهده أحد لذلك فان التوقع بأن يكون له أي تأثير يكون ضربا من التخمين.” ويدور فيلم “أمريكان سنايبر” الذي يتصدر إيرادات السينما الأمريكية وحقق حتى الآن نحو 250 مليون دولار حول قصة حقيقية لقناص راحل بالقوات الخاصة بالبحرية الأمريكية قتل 160 شخصا في العراق وهو رقم قياسي في التاريخ العسكري الأمريكي. ورشح الفيلم لستة جوائز أوسكار من بينها أوسكار أحسن فيلم. وأصبح الفيلم مثار جدل داخل الولايات المتحدة في ظل اختلاف بعض الليبراليين والمحافظين بشأن تصويره للحرب والجنود وسرد إيستوود للتاريخ الذي أدى لغزو العراق في 2003. وقالت اللجنة الأمريكية العربية لمناهضة التمييز إن أعضاءها تعرضوا “لتهديدات بالعنف” بسبب لغة الفيلم المعادية للمسلمين. وقال إيستوود -الداعم القوي لقدامى المحاربين- إن “أمريكان سنايبر” لا علاقة له بالسياسات الحزبية. وقال كوبر -المشارك أيضا في إنتاج الفيلم- إنه يريد أن تسلط الأضواء على الجنود.

 

تناول البيض لتصبح أكثر كرماً

لندن (أ ش أ)
أظهرت دراسة هولندية حديثة أن تناول البيض يمكن أن يجعل الإنسان أكثر كرما، فحمض التربتوفان الأميني الموجود في البيض بإمكانه تغيير السلوك إلى الأفضل.
ووجد الباحثون من جامعة لندن في تجاربهم أن استهلاك مقدار صغير من التربتوفان – يساوي الكمية الموجودة في 3 بيضات- يضاعف مقدار النقود التي يمنحها المتبرعون لصالح الأعمال الخيرية. وقال الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن البيض وأطعمة أخرى مثل السمك والألبان غنية بالتربتوفان، وهو حمض أميني يتحول في الجسم إلى السيروتونين الذي يطلق عليه اسم “هرمون السعادة”. وأشار الباحثون إلى أن دراستهم هي الأولى التي تبرهن على أن التبرع لأعمال الخير يمكن أن يزيد من خلال الأطعمة المرتبطة بالسيروتونين.

 

أول صور لفيدل كاسترو منذ 6 أشهر

هافانا – أ ف ب
نشرت السلطات الكوبية، مساء أمس الاول (الاثنين)، أول صور للرئيس السابق فيدل كاسترو منذ قرابة ستة اشهر، وذلك في محاولة منها لاخماد الشائعات التي تتحدث عن تردي وضعه الصحي. وتحت عنوان «فيدل كائن استثنائي»، نشرت صحيفة «غرانما» الرسمية ووسائل إعلام أخرى حكومية عدداً من الصور لأب الثورة (88 عاماً) وهو يلتقي رئيس رابطة الطلبة الجامعيين راندي بيردومو غارسيا. وكان الراهب والكاتب والناشط البرازيلي فراي بيتو، قال الأسبوع الماضي، غداة لقائه فيدل كاسترو إن الزعيم الكوبي السابق بصحة جيدة، وذلك إثر سريان شائعات عن تدهور صحته. وكان هذا أول شخص يلتقي فيدل كاسترو رسمياً منذ أكثر من ثلاثة أشهر. ولم تُنشر يومها أي صورة عن اللقاء. وكان آخر شخص التقى به فيدل كاسترو رسمياً الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي.