صحفيو البصرة يقاطعون وزارة النفط إحتجاجا على سلوكيات رجال أمن في الوزارة

28 فبراير، 2016
33

 

 

 

 

 

إنسحب صحفيون يعملون لحساب وكالات أنباء وقنوات فضائية في البصرة من تغطية أحد نشاطات وزارة النفط العراقية في المحافظة اليوم الأحد بعد أن عوملوا بطريقة سيئة وغير لائقة من رجال أمن الوزارة.

 

الزميل منتظر الكركوشي ممثل المرصد العراقي للحريات الصحفية في البصرة قال، على الرغم من تلبيتنا لدعوة من  وزارة النفط وحضورنا منذ الساعة الرابعة فجر هذا اليوم حتى وصولنا الى مرسى الفاو النفطي فقد فوجئنا بتعامل غير لائق مع الأسرة الصحفية من قبل عدد من رجال الأمن المتواجدين ومنعنا من صعود الزورق الخاص بنقلنا الى المنصات العائمة في ميناء البصرة بذريعة عدم جلب عدد من الصحفيين لهويات تعريفية وذلك بسبب عدم تبليغهم من قبل الجهة الداعية وهي شركة نفط الجنوب ما أدى الى قيام الصحفيين بترك هوياتهم في سياراتهم الخاصه لإنتفاء الحاجة لأن شركة نفط الجنوب خصصت حافلة للنقل.

 

الكركوشي أضاف، وبوجود عاصم جهاد الناطق الرسمي للوزارة إلا إن الجهات الأمنية رفضت تدخله في حل هذا الأشكال رغم معرفته الشخصية بالصحفيين والإعلاميين المندوبين عن مؤسسات إعلامية رسمية ومهمه ومعرفه من قبل الحميع. وبعد هذا الموقف إتخذ الصحفيون موقفا واحدا وهو ترك النشاط والإنسحاب فورا، وهذا دليل على توحيد الموقف إتجاه أي خرق أو اعتداء على العمل الصحفي.

 

 

 

هادي جلو مرعي

نقابة الصحفيين العراقيين

 

 

 

 

 

Iraqi Observatory for Press Freedoms

www.iopf.net

Hadee Jalu Maree

Iraq – Baghdad

pdciraq19@gmail.com

 

009647901645028

009647500217123

 

009647702593694