العمليات المشتركة : مقتل عشرات الدواعش بينهم سعودي الجنسية

29 فبراير، 2016
60

 

 

 

 

 

 

 

اعلنت العمليات المشتركة عن مقتل عشرات الدواعش ، بينهم سعودي الجنسية .

 

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي اليوم الاثنين ، ان ” قاطع عمليات بغداد تعرضت عصابات داعش الارهابية على عدة اماكن ضمن قاطع الفرقة السادسة ، وقاطع لواء التدخل السريع من مناطق (الصبيحات – العبادي – السكراب – الهيتاويين) ، حيث تمكن العدو من الحصول على موطئ قدم في هذه المناطق ، وتم ارسال تعزيزات عسكرية الى هذه القواطع ، وتمت استعادة منطقة السكراب ، والسيطرة على الموقف ” .

 

وأضاف البيان انه ” في نفس السياق قامت عصابات داعش الارهابية بهجوم مسلح على منطقة خان ضاري (سايلو خان ضاري) ضمن قاطع الفرقة السادسة بالاسلحة المتوسطة والخفيفة ، وتمكنت من دخول السايلو ، ونتيجة ذلك شرعت الوحدة التكتيكية الاولى قيادة العمليات الخاصة لتنفيذ واجب ، وقامت هذه القوة بتحرير السايلو ، والبنايات المجاورة لها ، وتحرير الرهائن بعد سيطرة عصابات داعش عليها بعد ان اشتبكت معهم ، وكبدتهم خسائر بالاشخاص والمعدات مع تحرير 32 عائلة محتجزة ، وكانت التضحيات اصابة مقاتلين اثنين من القوة نفسها”.

وأشار البيان إلى انه ” ضمن قيادة عمليات الانبار تعرضت عصابات داعش الارهابية على قطعات فرقة المشاة العاشرة في محاولة فاشلة ، وتم الرد على نيران العدو بقوة بكافة الاسلحة ، وكانت النتائج قتل 35 ارهابيا ، وتدمير كدس للعتاد “.

 

ونوه البيان ان ” قوة من لواء الـ50 في منطقة الحامضية قامت بقتل 13 ارهابيا ، وقتل 4 ارهابيين آخرين بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي ” ، موضحا ان ” معلومات استخبارية دقيقة وردت عن وجود منزل مفخخ في قاطع فرقة المشاة السابعة عشرة ، وتم تنفيذ واجب التفتيش من قبل قوة تابعة للفرقة ، وقد اسفر التفتيش عن العثور على منزل مفخخ يحوي اربع عبوات ناسفة عبارة عن صفيحة معدنية من مادة الـ(C4) معدة للتفجير ، ومساطر تفجير عدد 3 في منطقة البو حسين صدر اليوسفية ” .

 

وفي قيادة عمليات الجزيرة اكد البيان ان ” كتيبة مدفعية الـ 107 التابعة للفرقة السابعة وجهت نيران مدفعيتها باتجاه العدو ، ما اسفرت عن قتل 5 دواعش ، فيما قامت قوة من الفرقة بقتل مجموعة من العناصر الارهابية حاولوا التسلل باتجاه خط الصد في منطقة الجبة”.

 

واستطرد البيان انه ” من جانب آخر وردت معلومات عن تسلل عدد من الانتحاريين داخل ناحية الحقلانية خرجت قوة تابعة للفرقة السابعة والشرطة والعشائر ، وتم تطويق المنطقة ، وقتل احد الانتحاريين قبل ان يفجر نفسه ، والذي تسلل صوب المقر المسيطر لشرطة الانبار ، ومحاصرة اثنين من الانتحاريين في سوق الحقلانية ، وقتلهم قبل ان يفجروا انفسهم ، فيما تم محاصرة الانتحاريين الاخرين داخل منزل عبارة عن هيكل ، وتم قتلهم داخل المنزل ” .

وتابع البيان انه ” في قيادة عمليات صلاح الدين رصدت قوة من الفرقة المدرعة التاسعة مجموعة اشخاص من عصابات داعش الارهابية في احد المنازل بمنطقة الديوم باتجاه الجزيرة يقدر عددهم 6 ارهابيين حاولوا التعرض على القطعات الامنية ، وتم الرد على مصدر النيران ، وقتل اربعة منهم وجرح الاخرين ” .

 

وضمن قيادة عمليات البصرة أضاف البيان ان ” قوة تابعة لقيادة عمليات البصرة نفذت فعالية امنية لتفعيل اوامر القبض على المطلوبين بجرائم القتل ، والسرقة ، والسطو المسلح ، وتهريب المخدرات ، وتم القاء القبض على 16 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة ” .

 

ولفت البيان إلى انه ” في قيادة عمليات تحرير نينوى باشر بالحركة احد افواج الفرقة 15 الى مكانه الجديد في قضاء مخمور لتعزيز القطعات التي ستشترك بعمليات تحرير نينوى ” .

 

اوضح البيان ان ” طائرات الـ(F16) ضمن عمليات القوة الجوية العراقية نفذت ضربات جوية اسفرت عن تدمير مقرات لعناصر داعش الارهابية ، وتدمير عجلات مفخخة ، وعجلات تحمل رشاشات احادية ، وتدمير ابراج للاتصالات ، وقتل اكثر من 50 داعشيا في جزيرة سامراء ” .

وتابع البيان ان ” قيادة طيران نفذت الجيش 14 طلعة اسناد قتالي في كافة قواطع القتال ، فيما نفذت ضربة جوية دقيقة بواسطة الطائرة المسيرة (CH4) أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة مخبأة داخل وكر كانت تروم استهداف قطعاتنا في منطقة جزيرة سامراء ضمن قاطع عمليات سامراء ” .

وأضاف البيان ان ” طيران التحالف الدولي نفذ 13 طلعة جوية في مناطق (الجبة – الدولاب – الرمادي – تلعفر – وسنجار – الشرقاط ) ، اسفرت عن تدمير عجلة مفخخة ، وخطوط امداد للعدو ، ومركزين لتجمع العدو ، و7 مواقع دفاعية ، وموقع لاطلاق صواريخ ، وتدمير هاون عدد 2 ، وقتل 20 إرهابيا ، فيما نفذ 6 طلعات اخرى في الرمادي ، اسفر عن قتل 20 ارهابيا ، وتدمير مركزين لتجمع العدو ، وموقع دفاعي ، وسلاح ثقيل مع وكرين يتجمع فيه بعض عناصر داعش ” .

 

 

وختم البيان انه ” بناءً على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية في مناطق الموصل – ساحة النبي يونس – ناحية برطلة – منطقة كهنش ، اسفرت عن قتل العشرات من ارهابيي داعش ، بضمنهم الامير الجديد الارهابي المدعو (ابو ضبي تمام الحمد) سعودي الجنسية ، وحرق اكثر من 29 عجلة ، فيما وجهت ضربات جوية وفق معلومات نفس الوكالة على حقول عجيل وعلاس حاولت العصابات الارهابية التعرض على قطعاتنا اسفرت الضربة عن قتل 16 عنصرا ، وجرح 10 من عصابات داعش الارهابية اصابتهم خطيرة تم نقلهم من قرية البو حسان الى الحويجة ، ونقل 3 منهم الى الموصل ” .