كتلة بدر النيابية: القائد العام للقوات المسلحة هو من يقرر مشاركة الحشد في تحرير الموصل

29 فبراير، 2016
52

 

 

 

 

 

 

 

 

كشف النائب عن كتلة بدر النيابية محمد ناجي إن ” القائد العام للقوات المسلحة هو من يقرر مشاركة الحشد في تحرير الموصل ” .

 

وقال ناجي اليوم الاثنين ، إن ” مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل مسألة وطنية لاتختص بمحافظة محددة ، وان كان مجلس نينوى رفض مشاركة الحشد في تحريرها ” ، مبينا أن ” القائد العام للقوات المسلحة هو الذي يقرر من يشارك أو لا ” .

 

وتساءل انه ” إذا كان مجلس نينوى قادرا على تحرير الموصل فلماذا خسرها؟ وهربوا خارجها ” ، مبينا أن ” قرار مجلس نينوى أنما جاء تحت ضغوط كردية ، وتركية ، وأمريكية ” .

 

وتابع قوله أن ” أكثر نواب نينوى يصرون على مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل ، حيث اثبت الحشد انه قادر على تحرير المناطق كما حرر صلاح الدين ، وديالى ، وجرف النصر ، وغيرها ” .

 

يشار الى ان ” مجلس محافظة نينوى صوت اليوم الاثنين على عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل من الإرهابيين ” ، عازيا ذلك إلى عدم إثارة الفتن الطائفية ، والتشنج بين نسيج المكونات .

 

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن خلال استضافته بجلسة البرلمان السبت 20 شباط ، ان ” الحشد الشعبي ، وقوات البيشمركة ، والعشائر ستشارك إلى جانب القوات المسلحة في معركة تحرير محافظة نينوى من إرهابيي داعش ” ، نافيا وجود ضغوط امريكية لمنع مشاركة الحشد في المعركة .