الدخيلي يؤكد نجاح الخطة الزراعية الشتوية لمحصولي الحنطة والشعير في ذي قار

3 مارس، 2016
112

 

 

 

 

 

 

 

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ، نجاح الخطة الزراعية الشتوية لمحصولي الحنطة والشعير في المحافظة للموسم الحالي ، مشيرًا إلى تكثيف الاستعدادات لاستقبال موسم التسويق الزراعي المقبل.

 

وقال الدخيلي عقب ترأسه اجتماعاً للجنة الزراعية في ذي قار ضم مدراء الوحدات الإدارية وعدد من الدوائر الحكومية بالمحافظة : ” إن النسب المتحققة للخطة الزراعية الشتوية لمحصولي الحنطة والشعير وصلت إلى نسبة 98 % “.

واوضح الدخيلي ” أن المساحات المزروعة للموسم الشتوي 2015 – 2016 بلغت نحو ( 248618) دونماً من الحنطة و( 115124 ) دونماً من الشعير ” ، مشيرًا إلى ” تهيئة المساحات الكافية لاستيعاب المحاصيل الزراعية الصيفية والعمل على اصلاح المساحات المتضررة واضافتها الى المساحات الخزنية المؤهلة وتكثيف الاستعدادات لاستقبال موسم التسويق ” ، لافتاً إلى ” تأمين مخازن كافية من قبل سايلو الناصرية لاستقبال كافة المحاصيل المتوقع تسويقها ” .

 

وحث رئيس اللجنة الزراعية العليا في ذي قار دائرة الموارد المائية بالمحافظة إلى ومكافحة الأدغال المائية المتمثلة بنباتي زهرة النيل والشمبلان من الأنهر الرئيسية والفرعية لضمان وصول موجة المياه إلى ذنائب الأنهر .

التصنيفات : اقتصادية