الصدر يدعو المتظاهرين الى الالتزام بسلمية التظاهرات وعدم التعدي على الاشخاص والممتلكات

4 مارس، 2016
40

 

 

 

 

 

 

 

 

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر المتظاهرين من اتباع التيار الصدري الى عدم التعدي على أي شخص والالتزام بسلمية التظاهرات.

 

وقال السيد مقتدى الصدر في كلمة وجهها للمتظاهرين اليوم الجمعة ان “مظاهراتكم العظيمة ليست للتعدي على احد على الإطلاق ولا لإزاحة شخص أو حزب ولسنا طلاب سلطة أو نفوذ وإنما لتخليص العراق من الذين يتلاعبون بمقدرات الشعب العراقي “.

وأوضح أن” تلك الثلة باتت أمنة والشعب غير مستقر ولاتستحق أن تتربع على عرش العراق وتحكمه ولاسيما أنهم جربوا الحكم مدة طويلة وفشلوا في ترميم الوضع برمته من خلال تقديم الخدمات الصحية والزراعة والمالية وغيرها”.

وبين انه” لابد من إعطاء الفرصة لأناس أكفاء مستقلين وان يتنحى كل الذين أوصولوا العراق للهاوية ولاسيما الأحزاب المتنفذة ولا استثني احداً منهم “.

ولفت الى انه” اليوم المتظاهرون يقفون مع أطياف الشعب المستضعفين الذين كانوا بالأمس على مشارف الخضراء واليوم على أبوابها وعليهم أن يتحلوا بأخلاق الشعب وليس السياسيين السراق ويجب ان يحافظوا على الأموال العامة وعلى الجميع لم الشمل من اجل انتصار ثورة المظلوم دون نقطة دم واحدة إلا إذا اقتضت المصلحة سأقدم دمي لكم”.

ومضى بالقول ” لاينبغي لحال من الأحوال إن نزيح فاسدا ونأتي بأخر لأنه أمر قبيح “,مبينا ان” دخول المنطقة الخضراء لانريده ان يكون بداية لنهاية الخير والإصلاح بل لابد إن يكون بداية لنهاية الشر والفساد”.

 

وتابع قوله ان” حكومة تكنوقراط يجب ان يصوت عليها مجلس النواب ومن شاء من النواب فليصوت عليها ليبرئ ذمته امام الله ومن شاء فلايصوت وسيتصرف الشعب العراقي معه”.